close menu

إلزام «الدفاع المدني» بصرف بدل إعاشة ويومية ميدان لمتقاعد

إلزام «الدفاع المدني» بصرف بدل إعاشة ويومية ميدان لمتقاعد
المصدر:
عكاظ

ألزمت الدائرة السادسة في المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة، المديرية العامة للدفاع المدني بصرف بدل الإعاشة الإضافية ويومية ميدان ضمن مكافأة نهاية الخدمة لأحد منسوبي الدفاع المدني القدامى.

وكانت المحكمة الإدراية نظرت في الدعوى التي رفعها جمعان الحارثي ضد الإدارة العامة للدفاع المدني، وتضمنت حيثياتها أنه كان يعمل لدى الدفاع المدني برتبة وكيل رقيب وأحيل إلى التقاعد عام 1428 هـ، وطالب الحكم بإلزام الدفاع المدني بصرف كامل البدلات والعلاوات ضمن الإجازات التي عوض عنها.

من جانبها، قبلت المحكمة الإدارية في مكة المكرمة دعوى المدعي بعد أن استوفت الدعوي سائر أوضاعها الشكلية المقررة شرعا ونظاما.

وأكد ممثل المديرية العامة لدفاع المدني، خلال رده على الدعوى، أن المديرية العامة للدفاع المدني لا تعترض على صرف البدلات التي يطالب بها المدعي، مبينا أن وزارة المالية هي التي منعت الصرف.

واعتبرت المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة المديرية العامة للدفاع المدني، بمثابة الجهة التي تباشر الصرف دون وزارة المالية، وذلك، وفقا لمنطوق اللوائح والقوانين، وأنه لا اجتهاد مع النص، وبالتالي تنتهي الدائرة إلى إلزام الدفاع المدني بصرف بدل الإعاشة الإضافية ويومية ميدان ضمن الإجازات التي عوض عنها المدعي، وكذلك ضمن مكافأة نهاية الخدمة.

أضف تعليقك
paper icon