close menu

جهات حكومية تدعو للحد من استغلال المنشآت للدقيق المدعوم

جهات حكومية تدعو للحد من استغلال المنشآت للدقيق المدعوم
المصدر:
أخبار 24

دعت جهات حكومية الى الحد من استغلال بعض المنشآت للدقيق المدعوم من قبل الدولة، والقضاء على مخالفات إعادة تعبئة الدقيق في عبوات صغيرة وإعادة بيعها.

وأشارت مصادر بحسب صحيفة "الوطن"، إلى أن وزارة التجارة والشؤون البلدية والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق ووزارة الزراعة أوصت بوضع ضوابط على المصانع المصدرة لمنتجاتها للخارج والمستفيدة من دعم الدولة، إضافة إلى التصدي للسوق السوداء وعدم التلاعب بالأسعار.

كما دعت إلى إلزام وزارة الشؤون البلدية والقروية عن طريق الأمانات والبلديات بالمدن بمراقبة المحال والمعامل التي ترخصها الأمانات والبلديات لمزاولة نشاط التعبئة، وذلك لضمان عدم إعادة تعبئة الدقيق السعودي المنتج من المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفات.

وكشفت المصادر عن أن البلديات ستمنع المحال والمعامل من إعادة تعبئة الدقيق في عبوات صغيرة والعمل على متابعة تطبيق ذلك واتخاذ الإجراءات النظامية بحق من يضبط مخالفا وفقا للائحة الغرامات والجزاءات بالبلديات وذلك بجولات يقوم بها مراقبو الأسواق بالبلديات.

وأكدت أن هذا الإجراء سيحد من تلاعب الشركات والمؤسسات بإعادة تعبئة الدقيق في عبوات صغيرة مشابهة لعبوات المؤسسة وسط ظروف تعبئة رديئة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات