close menu

الشهري: الهدر في الكهرباء بالسعودية كبير جدا مما يؤدي إلى رفع فواتير المستهلكين

الشهري: الهدر في الكهرباء بالسعودية كبير جدا مما يؤدي إلى رفع فواتير المستهلكين
المصدر:
أخبار 24

قال الدكتور عبد الله الشهري محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج إن الهدر في استهلاك الكهرباء بالسعودية كبير جدا، ما يؤدي إلى رفع فواتير المستهلكين دون مبرر.

وبين الشهري أن الاستهلاك الكبير في الكهرباء يقابله استهلاك كميات كبيرة من الطاقة، سواء من الغاز أو البترول في إنتاج الكهرباء.

وبحسب الشهري، فإن أسباب هدر الكهرباء راجع إلى عدم تطبيق العزل الحراري في المباني والذي يوفر نحو 30 % من الاستهلاك بالإضافة لتدني كفاءة الأجهزة الكهربائية المستوردة وخاصة المكيفات والتي تسبب زيادة استهلاك تتجاوز الـ 20 % فوق الحد المعمول به عالميا.

وقال إن وزارة المياه والكهرباء ووزارة الشؤون البلدية والقروية والشركة السعودية للكهرباء تقوم على وضع البرامج العملية لتطبيق العزل الحراري، كما تقوم وزارة المياه والكهرباء والمركز السعودي لكفاءة الطاقة بتبني برامج محددة توعوية وتنظيمية لتفعيل ترشيد استهلاك الكهرباء.

من جهة أخرى، أكد محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في تصريح لصحيفة "الاقتصادية" أن الهيئة ماضية في إعادة هيكلة الشركة السعودية للكهرباء رغم كل الصعوبات، مشيرا إلى أن فتح المجال لشركات القطاع الخاص لتقديم الخدمة الكهربائية يتطلب إعداد شركات توزيع فاعلة وقادرة على التعامل التجاري.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات