close menu

تخصيص 25 مليون م2 لإنشاء مساكن جديدة في 6 مخططات بجدة

تخصيص 25 مليون م2 لإنشاء مساكن جديدة في 6 مخططات بجدة
المصدر:
المدينة

خصصت أمانة محافظة جدة 25 مليون م2 في 6 مخططات بمواقع مختلفة لبناء وحدات سكنية للمواطنين ضمن مشروع انشاء 500 ألف وحدة سكنية صدر أمر ملكي بتشييدها في مختلف منطلق المملكة 

وأوضح مصدر مسؤول في أمانة جدة لـ «المدينة» أن «الأمانة» خصصت أكبر مساحة بموجب توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، بسرعة إنفاذ الأمر الملكي الكريم، ليتسنى لوزارة الإسكان تسلمها في أقرب وقت للبدء في تنفيذ مشاريع البناء. 

وبحسب مصدر مطلع أن الأراضي المخصصة تنحصر في مخطط الجوهرة قرب ثول ، مخطط طريق الليث جنوب جدة بالقرب من مخططات المنح ، ومخطط شمال طريق عسفان بجوار جامعة الملك عبدالعزيز الجديدة ، ومخطط روابي الجنوب على طريق مكة المكرمة السريع مقابل مستشفى الحرس الوطني ، ومخطط التيسير في اتجاه الشرق من شارع فلسطين ، وموقع الإسكان العام بطريق مكة المكرمة الذي يقع ضمن العمران.

وفي الاطار ذاته تعتزم وزارة الإسكان مطلع العام الهجري المقبل البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع خادم الحرمين الشريفين لبناء 500 ألف وحدة سكنية خصص لها 250 مليار ريال.

وتتضمن هذه المرحلة إنشاء 150 ألف وحدة سكنية في 15 محافظة، فيما تقوم الوزارة بتنفيذ المرحلة الثالثة بعد عامين التي يتوقع أن تستغرق مدة البناء 3 سنوات.

وأوضح المصدر نفسه أن الوزارة حددت 3 مراحل لعملية تنفيذ المشروعات.. المرحلة الأولى 150 ألف وحدة سكنية في 15 محافظة بمختلف المناطق، والمرحلة الثانية 150 ألف وحدة سكنية في 15 محافظة أخرى موزعة على المناطق الإدارية، بينما حدد للمرحلة الثالثة 200 ألف وحدة سكنية في 20 محافظة.

وقال المصدر: إن الوزارة حددت لمحافظة جدة مشروعين من الوحدات السكنية الأول يقع شرق المحافظة بالقرب من مشروع الأمير فواز، بينما المشروع الثاني ويقع بشمال محافظة جدة .

واشار الى ان الأسعار التي وضعتها الوزارة ستأخذ في الاعتبار التشطيب حسب طبيعة المنطقة والطبوغرافية، مؤكدا انه تم تحديد سعر الوحدة السكنية التي تبلغ مساحتها الاجمالية بـ 300 ألف ريال، والوحدة التي تبلغ مساحتها 200م2 بـ 400 ألف ريال.

اما سعر الوحدة ذات مساحة 250م2 فسيكون 500 ألف ريال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات