close menu

نقل مباشر لعملية جراحية عبر تويتر

نقل مباشر لعملية جراحية عبر تويتر
المصدر:
سكاي نيوز عربية

قرر المركز الطبي السويدي في مدينة سياتل القيام بتوثيق إحدى العمليات المعقدة لإعادة القدرة على السمع لأحد المرضى بطريقة مبتكرة تختلف كلياً عن الطرق التقليدية المعتادة لتوثيق العمليات الجراحية.

الفريق الطبي الذي سيقوم بإجراء العملية الثلاثاء بقيادة الدكتور دوغلاس باكوس، أشار إلى أنه "سيتم شرح العملية بشكل دقيق من خلال موقع تويتر، بحيث يقوم الأطباء بشرح كل خطوة يقومون بها أثناء العملية، ولن يكتفوا بذلك فمن المقرر أن يقوموا بالتقاط صور من غرفة العمليات ونشرها بشكل فوري على خدمة إنستغرام الشهيرة لتبادل الصور عبر الإنترنت".

يذكر أن هذه العملية هي جزء من حملة توعية يقوم بها المركز الطبي السويدي تهدف لنشر الوعي بخصوص عمليات زرع القوقعة السمعية الإلكترونية Cochlear Implant، التي يمكنها أن تحسن من مستوى القدرة على السمع لدى الإنسان، كما يمكنها أيضاً أن تعيد حاسة السمع بكفاءة تامة إلى الشخص، حتى وإن كان أصم منذ الولادة.

ومن المقرر أن يقوم الفريق الطبي بتغطية العملية بشكل حي من خلال الحساب @Swedish على تويتر حيث سيقوم مرافقون للفريق الطبي بكتابة التغريدات التي يمليها عليهم الأطباء، كما سيتم نشر وتبادل الصور وفق الهاشتاج #SwedishHear.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات