close menu

مصر تستعين بـ"الأقمار" لتدمير الأنفاق

مصر تستعين بـ"الأقمار" لتدمير الأنفاق
المصدر:
وكالات

دمرت القوات المسلحة المصرية 104 أنفاق بين سيناء وقطاع غزة تم اكتشافها بعدة وسائل منها الأقمار الصناعية والإشعار عن بعد، كما قامت بالكشف عن 14 صاروخا مضادا للدبابات يرجح ان تكون من مخلفات الجيش الإسرائيلي، وذلك حسب ما أكد متحدث عسكري رسمي.

ونفى المتحدث العقيد أحمد علي وجود أجهزة اتصالات من انتاج إسرائيلي على طائرات "أف 16" المصرية قائلا "إن ما تردد عن مثل هذه المعلومات غير صحيح، وجاء في اطار تقارير عن صفقات سلاح لدول أخرى ليس من بينها مصر".

وتنفذ السلطات المصرية حملة أمنية واسعة في شبه جزيرة سيناء عقب هجوم على قوات حرس الحدود المصرية في أغسطس الماضي، أسفر عن مقتل 16 جنديا.

وأشار إلى أن هناك 16 دولة تستخدم هذا الطراز من الطائرات، مضيفا "نحن نضع ضوابط راسخة بشأن تنفيذ صفقات التسليح من أهمها أمن المنتج".

كما نفى المتحدث وجود أي قواعد أجنبية أو أميركية على أرض مصر، موضحا أن تعاون القوات المسلحة مع عديد من الدول ومنها الولايات المتحدة لا يعني وجود قواعد على أرض مصر .

وفيما يتعلق بضباط 8 أبريل، الذين انضموا بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك إلى احتجاجات شعبية طالبت بإنهاء سلطة المجلس العسكري، قال علي إنهم يخضعون حاليا لتأهيل معنوي، حيث تم التصديق على تخفيف عقوباتهم لتصبح سنة مع وقف التنفيذ ما أتاح الإفراج عن 21 من أصل 22 ضابطا.

وأضاف أن الضابط الأخير الذي لم يفرج عنه له وضع خاص، نظرا لصدور مخالفات أثناء محبسه، مشيرا إلى أن هناك ضباط آخرين يواجهون أحكام صادرة ضدهم، هي محل نظر ودراسة من قبل القوات المسلحة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات