close menu

"الأوقاف الكويتية": لا صحة لمنع السعودية البدون من أداء الحج هذا العام

"الأوقاف الكويتية": لا صحة لمنع السعودية البدون من أداء الحج هذا العام
المصدر:
أخبار 24

نفى مدير إدارة بعثات الحج بوزارة الأوقاف الكويتية رومي الرومي صحة الأنباء التي تم تداولها عن منع البدون من الحج هذا العام، نافيا أن يكون قد صرح بذلك.

وقال في مداخلة مع قناة "اليوم": "ذكرت أنه إلى الآن لم يصل رد لا بالموافقة أو الرفض من المملكة العربية السعودية ونحن قد تقدمنا بطلب منذ أبريل الماضي بحصة البدون السنوية التي جرت العادة أن تكون 1250 حاجا وإلى الآن لم يأت الرد".

وأضاف: "الاتصالات جارية على أعلى مستوى ابتداء من رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وننتظر الرد بالموافقة وسنصل إلى حل قريبا وستؤدي هذه الشريحة الحج".

وذكر: "لو كان هناك خطاب من المملكة بالرفض لأعلنا ذلك"، مشيراً إلى أن "مثل هذه الموافقات تأخذ وقتاً وعادة تتأخر ونتمنى أن ننهي الأمر سريعا خاصة مع جهود المملكة الجبارة لخدمة ضيوف الرحمن حتى نبدأ في ترتيب أمور الحجاج".

يذكر أن رئيس لجنة الكويتيين البدون أحمد التميمي كان قد صرح بان البدون لن يستطيعوا أداء فريضة الحج لهذا العام لعدم توافر التأشيرة لهم، لافتا إلى أنه قام صباح اليوم بلقاء مدير مكتب شؤون الحج بوزارة الأوقاف رومي الرومي واستفسر منه عن صحة هذا الأمر، فأكد له صحة منع البدون من الحج.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات