close menu

إجازة العيد دون "بدل" لـ 50 موظفا بمستشفى في جدة

إجازة العيد دون "بدل" لـ 50 موظفا بمستشفى في جدة
المصدر:
الوطن

في الوقت الذي شكا فيه 50 موظفا من منسوبي التشغيل الذاتي بمستشفى الملك عبد العزيز من تكليفهم من قبل الإدارة ‏العامة لعقود التشغيل بوزارة الصحة ‏بجدة بالعمل ‏في إجازة عيد الأضحى من دون مردود مالي أو بدل إجازة، أكد مدير مكتب التشغيل بجدة سعد أبو الجدايل في اتصال هاتفي مع "الوطن" أن الوزارة أقرت ‏بتعميم خطاب الإجازات، محيلا استفسارات الجريدة إلى الوزارة.

ورفع الموظفون شكوى لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة – حصلت "الوطن" على نسخة منها-، أشاروا فيها إلى أن تكليفهم بالعمل من دون مردود مالي أو بدل إجازة مخالف لنظام العمل مستندين على الفقرة "د" من بند اللائحة التنفيذية رقم "59".

وأوضح ممثل الموظفين "ع - ص" لـ" الوطن"، أن خطاب إجازة العيد الصادر من الإدارة العامة للتشغيل تضرر منه 50 موظفا يعملون في أقسام مختلفة، مستفسرا عن كيفية احتساب يومي الراحة الأسبوعية الخميس والجمعة ضمن إجازة عيد الأضحى من دون احتساب تلك الفترة ضمن ‏إجازات الأعياد، التي تقرر لها أربعة أيام أو تبديلها بأيام أخرى.
وتطرق إلى الفقرة "د" من المادة رقم "59" من نظام العمل التي تتضمن أنه إذا صادف أحد ‏أيام إجازة أحد العيدين يوم الراحة الأسبوعية الخميس والجمعة يعوض الموظفين بتمدد الإجازة أياما آخرى.

وألمح إلى أن مدير الإدارة العامة لعقود التشغيل بوزارة ‏الصحة أمر قبل عامين في تاريخ 29 /11 /1431 بقرار رقم ‏د/55/86029 إلى تمديد إجازة عيد الأضحى المبارك يومين ‏آخرين إذا وافق أول أيامه الإجازة الرسمية "الخميس والجمعة" ‏مع الالتزام أن يكون تكليف العمل لأيام عيد الاضحى للمناوبين ‏فقط ويتم احتسابها لهم وفق نظام العمل.

وطالب بتعويضهم عن الخميس والجمعة بيومي الثلاثاء والأربعاء ‏الموافقين 14 و15 ذو الحجة 1433، وفق ‏نظام ولوائح وزارة العمل.

وأضاف أنهم تقدموا بشكوى للوزارة بعد تلقيهم خطاب ‏المشرف العام على الإدارة العامة لبرامج التشغيل الدكتور خالد ‏خضر وتوجيهه باعتبار إجازة عيد الأضحى تبدأ من يوم ‏الخميس الموافق 9/12/ 1433على أن تنتهي يوم الاثنين ‏الموافق 13 /12 /1433 حسب تقويم أم القرى. ومن جانبها، طلبت "الوطن" تعليقا من سكرتير مشرف التشغيل بوزارة الصحة ‏الدكتور خالد خضر على شكوى الموظفين، إلا أنه لم يرد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات