close menu

اختتام تدريبات "نمر 2" بين القوات البرية الخاصة السعودية والفرنسية

اختتام تدريبات "نمر 2" بين القوات البرية الخاصة السعودية والفرنسية
المصدر:
وكالات

اختتمت فى جزيرة كورسيكا الفرنسية التدريبات نمر (2) بين القوات الخاصة التابعة للقوات البرية السعودية والقوات الخاصة المشتركة الفرنسية.

وذكر تقرير نشر فى الرياض اليوم الجمعة، أن الوحدات المشاركة فى هذه التدريبات حققت العديد من العمليات القتالية الناجحة من الوحدات الخاصة وطائرات القوات البرية وطائرات القوات الجوية من خلال الخطط والتكتيكات العملية التى تم رسمها بين الجانبين الفرنسى والسعودى، مشيرا إلى عدم وقوع أى خسائر أو عوائق خلال أيام التدريب، حيث كان الانسجام والتعاون بين الطرفين واضحا وراسخا فى تنفيذ المهام التى نفذت بإحكام على أرض الواقع.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق أول حسين القبيل أهمية القيام بمثل هذه التدريبات بين الحين والآخر كونها تزيد من احترافية المقاتل السعودى وتساعده على اكتشاف وتطوير إمكاناته وقدراتها.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان الفرنسى الأميرال ادوار جيو على عمق العلاقات بين بلاده والسعودية، وأن التعاون مع الدول الصديقة كائن منذ 45 عاما، وأن مثل هذا التمرين وهذه العلاقات بين الجيشين الصديقين علاقات قوية، مؤكدا أن هذا التدريب بين البلدين هام لتبادل الخبرات والمهارات القتالية.

ونوه بما أظهرته هذه القوات السعودية والفرنسية من خلال هذه التمارين المشتركة وتضافر فى الجهود لنجاح هذا التمرين ولكى يبقوا مستعدين ومتأهبين لمواجهة أى مشكلات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات