close menu

وليد جنبلاط يوجه اتهاما مباشرا إلى بشار الاسد في اغتيال وسام الحسن

وليد جنبلاط يوجه اتهاما مباشرا إلى بشار الاسد في اغتيال وسام الحسن
المصدر:
وكالات

وجه وليد جنبلاط رئيس "جبهة النضال الوطني" في لبنان اتهاما مباشرا إلى الرئيس السوري بشار الأسد بالوقوف وراء اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني العميد وسام الحسن بالانفجار الذي وقع في الأشرفية يوم الجمعة 19 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال جنبلاط: "خسرنا صديقا كبيرا كان أخلص الناس لـ(الرئيس الراحل) رفيق الحريري"، لافتا إلى أنه "بالسياسة سينتصر الشعب اللبناني والشعب السوري الحر".

وفي اتصال مع قناة "الجزيرة"، ذكّر جنبلاط أنه "عندما اجتمع غالبية الشعب اللبناني في ساحة الشهداء عند اغتيال الحريري (في عام 2005) واجهنا بالسياسة، لأننا لا نملك كالسوريّين أجهزة أمنية إجرامية، بل سنواجه بالسياسة". وأضاف: "عتبي على المجتمع الدولي الكاذب أو ما يسمى "أصدقاء سورية" الذين يتركون الشعب السوري يذبح واليوم يذبح الشعب اللبناني".

وشدد جنبلاط على ضرورة "المواجهة السياسية والالتفاف حول وسام الحسن في يومه". وأشار إلى ضرورة الاقتداء "بسيرة رفيق الحريري كما فعلنا في العام 2005 وأن نمضي في المواجهة السياسية ونحن لا نملك سوى كلمة الحق أيا كان إجرام النظام السوري". وقال جنبلاط : "النظام السوري دخل على دم الرئيس الراحل كمال جنبلاط وخرج على دم الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات