close menu

تفعيل الجولات الرقابية وإعادة المبالغ غير النظامية للنزلاء

تفعيل الجولات الرقابية وإعادة المبالغ غير النظامية للنزلاء
المصدر:
عكاظ

كشف المدير التنفيذي في الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل المهندس مبارك السلامة لــ «عكاظ» عن أن الهيئة بدأت تفعيل الجولات الرقابية على منشآت الإيواء السياحي. مشيرا إلى أنها ألزمت الفنادق والشقق المفروشة والأجنحة الفندقية والوحدات السكنية في كل مناطق المملكة والمحافظات بوضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بالتراخيص ودرجة التصنيف، وتخصيص صندوق لتلقي الشكاوى في مكان واضح.

وأكد أن الهيئة ستلزم صاحب المنشأة بإعادة المبالغ المالية غير النظامية للنزيل في حال ثبت عدم التزامه بالسعر المعلن، وسيتم ضبط مخالفة بحق المنشأة حسب ما ينص عليه النظام.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة من خلال الاتصال على الرقم المجاني للهيئة (8007550000)، أو بالتقدم بشكوى رسميه إلى أقرب فرع للهيئة الموجود في أي منطقة عند ملاحظة أي زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح به.

إلى ذلك، أكمل فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل استعداداته لموسم إجازة عيد الأضحى من خلال وضع خطة لتكثيف الرقابة على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة من خلال فريق خاص يقوم بأعمال الإشراف والرقابة على مرافق الإيواء السياحي في المنطقة خلال الإجازة.

وأوضح المهندس السلامة أن فرع الهيئة كثف جهوده استعدادا لإجازة الحج، كما هي العادة في المواسم والإجازات التي يكثر فيها الإقبال على مرافق الإيواء السياحي. مبينا أن الجهود الرقابية مستمرة طوال أيام العام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات