close menu

موافقة جهة العمل تحرم حملة الشهادات العليا من المستوى السادس

موافقة جهة العمل تحرم حملة الشهادات العليا من المستوى السادس
المصدر:
عكاظ

اصطدمت رغبات عدد من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة بحزمة من الشروط من وزارة الخدمة المدنية ونظيرتها وزارة التربية تحرمهم من تحسين مستوياتهم الوظيفية للمستوى السادس.

وكشفت مصادر «عكـاظ» أن من أبرز تلك الشروط ألا تكون الشهادة العليا من مكان يبعد عن مقر العمل 150 كيلومترا، إضافة إلى إرفاق موافقة جهة العمل لدرجة الماجستير، إذ ترفض وزارة الخدمة المدنية شهادة الماجستير دون موافقة جهة العمل.

إلى جانب أن تكون الدراسة مسائية لمن هم على رأس العمل، وتشترط لمن يدرسون صباحا أن يكون مفرغا من جهة عمله، أو أن يكون من المبتعثين من جهة عملهم بشكل رسمي.

يشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية ونظيرتها وزارة التربية والتعليم تسعيان إلى تحسين مستويات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراة للمستوى السادس، على أن تتولى وزارة التربية إجراء ترتيب المفاضلة في تحسين أوضاع حاملي درجة الماجستير على المستوى السادس من العاملين لديها.

وشدد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم صالح الحميدي في تعميم سبق أن وجهه لكافة إدارات التربية والتعليم على ضرورة إبلاغ جميع منسوبي تلك الإدارات من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، وما زالوا يشغلون مستويات أقل من المستوى السادس بضرورة التقدم لتحسين مستواهم وفقا للضوابط والشروط المتفق عليها بين التربية ووزارة الخدمة المدنية مع إرفاق المسوغات الخاصة بذلك.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات