close menu

"الأناضول": "الوطنى السورى" يختار رئيساً جديداً بمؤتمر الدوحة

"الأناضول": "الوطنى السورى" يختار رئيساً جديداً بمؤتمر الدوحة
المصدر:
وكالات

أكد "جورج صبرا" عضو المكتب التنفيذى للمجلس الوطنى السورى، أن الهيئة العليا للمؤتمر الوطنى السورى ستعقد مؤتمرا بقطر يوم الأحد القادم، لمناقشة الوثيقة التى تركز على إعادة أعمار وخطة إعادة البناء السياسى والاجتماعى لسوريا، مضيفا أن المؤتمر سيشهد انتخاب الهيئات القيادية بالمجلس، واختيار رئيس جديد له، وهو ما يعطيه أهمية تفوق مؤتمر الهيئة فى العام الماضى.

وأضاف "صبرا" فى تصريحات لوكالة أنباء الأناضول التركية، أن النقاش حول الوثيقة سيشارك فيه أكثر من 400 شخص يمثلون كافة كيانات المعارضة التى يتكون منها المجلس الوطنى، مؤكدا إن جميع مواد الوثيقة قابلة للنقاش والتعديل للخروج بصيغة نهائية يتفق عليها الجميع.

ومن ناحية أخرى قال عضو المكتب التنفيذى للمجلس الوطنى السورى، إن تأجيل المؤتمر إلى الرابع من الشهر الحالى بعد أن كان مقررا عقده فى الـ 18 من الشهر الماضى يرجع لأسباب فنية تتعلق بعدم الانتهاء من إعداد الوثائق التى ستتم مناقشتها، والاستقرار على آلية النقاش، وبعض المشاكل فى حجز الفنادق والطيران.

يذكر أنه تم الإعلان رسميا عن تأسيس المجلس الوطنى السورى فى تركيا، فى شهر أكتوبر من عام 2011، بعد 7 أشهر من اندلاع الثورة السورية، ويتكون المجلس من بعض أطياف المعارضة المتفقة على دعم الثورة لإسقاط نظام بشار الأسد، مع الحفاظ على وحدة البلاد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات