close menu

145 ضحايا "ساندي" منهم 76 بالولايات المتحدة

145 ضحايا "ساندي" منهم 76 بالولايات المتحدة
المصدر:
سي ان ان

أعلنت السلطات الأمريكية، الخميس، أن عدد الأمريكيين الذين قضوا بسبب عاصفة "ساندي" التي اجتاحت البلاد هذا الأسبوع ارتفع إلى 76 قتيلا.

وأشارت السلطات إلى أن إجمالي عدد الضحايا بسبب الإعصار المدمر الذي تحول إلى عاصفة استوائية، بلغ 145 قتيلا، 67 منهم في منطقة الكاريبي، واثنان في كندا، وباقي الضحايا في الولايات المتحدة.

ومن بين الضحايا الأمريكيين 34 قتيلا في ولاية نيويورك، و12 في نيوجيرسي، وتسعة في بنسلفانيا، وعشرة في ميرلاند، واثنان في كل من كونيكتيكت، وفيرجينيا، وخمسة قتلى في فيرجينيا الغربية، وقتيل واحد في كاورلاينا الشمالية، وقتيل في أتش أم أس باونتي.

وتكافح السلطات في تسع ولاياتأمريكية الدمار الذي جاءت به عاصفة "ساندي،" وتحاول جاهدة استعادة الخدمات الأساسية، صباح الخميس، وسط تزايد الخسائر البشرية.

ومن غير المعروف على وجه الدقة عدد المفقودين في أعقاب العاصفة، إلا أن هناك تقارير عديدة في نيويورك، ونيوجيرسي، وغيرهما، حول الجهود الجارية للبحث عن الناس الذي اجتاحت العاصفة بيوتهم أو هم في عداد المفقودين.

واجتاحت عاصفة "ساندي: ولاية نيوجيرسي مساء يوم الاثنين لاماضي، لتخرب المنازل، وتدفع الكتل الرملية إلى البيوت، وتخلف الآلاف ممن تقطعت بهم السبل.

وفي ولاية نيويورك حيث أعلى معدلات الوفيات بسبب العاصفة في الولايات المتحدة، وقال عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرغ للصحفيين إنه "من المفجع أن نتوقع أن ترتفع (حصيلة القتلى) إلى أرقام على."

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات