close menu

إخوان الأردن ينددون باحتفال "هالوين"

إخوان الأردن ينددون باحتفال "هالوين"
المصدر:
سكاي نيوز عربية

نددت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن السبت بإقامة احتفال بعيد "هالوين" بأحد مقاهي عمان مساء الجمعة، واصفة المحتفلين بأنهم "شواذ وعبدة شيطان".

وقالت الجماعة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني: "تابعنا باستياء بالغ وأسف شديد ما جرى مساء الجمعة من احتفالات وطقوس للشواذ وعبدة الشيطان في أحد مقاهي عمّان وتحت حماية ورعاية أمنية مشددة".

وأضاف البيان أن: "الأمر يشكل تحديا سافرا لقيم الشعب الأردني وهويته العربية والإسلامية وانتهاكا صريحا لأحكام الدين والعادات والتقاليد وكل تعاليم الشرائع السماوية والذوق السليم والفطرة الإنسانية".

ودانت الجماعة "التسهيلات ومنح التراخيص الرسمية لمثل هذه الأوكار" حسب تعبيرها.

وتساءلت الجماعة طبقا للبيان: "هل هذه السلوكيات الفاجرة تليق ببلد ينتسب إلى بيت النبوة الطاهر أو تراعي معاناة المواطنين المسحوقين تحت وطأة الفقر والجوع والحرمان أو تعبر عن معنى المسؤولية الشرعية والأخلاقية في بلد يئن من أزمات متعددة في السياسة والاقتصاد كما في الإدارة والمسؤولية؟".

وأضافت: "نتساءل في الوقت ذاته عن دور وزارة الأوقاف ودائرة الإفتاء والمنظرين أمام هذه الحالة التي يتحمل فيها كل المسؤولين وصناع القرار مسؤولية هذا الاستفزاز والاستهتار بالشرائع، ويضيفون أزمة أخلاقية واجتماعية بالإضافة للأزمات السياسية والاقتصادية والتربوية التي يعانيها الأردن".

وطالبت الجماعة بـ"محاسبة ومحاكمة كل من وافق أو سهل القيام بهذا الفعل الشنيع ومكافحة هذه الظاهرة ومنع انتشارها".

يذكر أن جماعة الإخوان في الأردن تمثل أكبر كتلة معارضة في المملكة، وتطالب الملك عبد الله الثاني بدأب بتسريع إجراء إصلاحات سياسية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات