close menu

وزراء الخارجية الخليجيون يقرون خطة عمل مشترك مع الأردن والمغرب

وزراء الخارجية الخليجيون يقرون خطة عمل مشترك مع الأردن والمغرب
المصدر:
أخبار 24

أقر وزراء خارجية دول الخليج العربي، أثناء اجتماعهم المشترك، مع وزيري خارجية المملكتين الأردنية والمغربية في المنامة بمملكة البحرين، خطة العمل المشترك للتعاون بين كل من الأردن والمغرب ومجلس التعاون للفترة من 2012 إلى 2017، وتتضمن خطة العمل عدة نقاط.

وجاء فيها تأكيد انتظام عقد الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول المجلس والأردن والمغرب سنوياً أو كلما دعت الحاجة، إضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة للتعاون بين المجلس الخليجي والدولتين، من كبار المسؤولين في وزارات الخارجية والأمانة العامة لمجلس التعاون.

ومن بين مهام اللجنة دعم التعاون المشترك في المجال السياسي ورفع التوصيات للاجتماعات الوزارية المشتركة والإشراف على متابعة اجتماعات فرق العمل المتخصصة، وتشكيل فرق عمل متخصصة انطلاقاً من مجالات التعاون المتفق عليها في خطة العمل المشترك.

وأشار البيان إلى تشكيل فرق عمل متخصصة، انطلاقا من مجالات التعاون في قطاعات الاقتصاد، والزراعة والأمن الغذائي، والعديد من القطاعات البحثية والعلمية والتنموية، إضافة إلى الإسراع بتنظيم اجتماعات خبراء الأطراف المعنية، لوضع الإخراج النهائي لعمليات تمويل المشاريع التنموية انطلاقاً من الدعم المخصص للأردن والمغرب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات