close menu

برنامج الغذاء العالمي ينفي مصادرة الحكومة السورية للمعونات

برنامج الغذاء العالمي ينفي مصادرة الحكومة السورية للمعونات
المصدر:
بي بي سي

نفى برنامج الغذاء العالمي أن تكون المساعدات التي يقدمها إلى سوريا تذهب إلى النظام السوري.

واعلن برنامج الغذاء العالمي والصليب الأحمر الدولي عدم وجود ما يؤكد مصادرة الحكومة السورية للمعونات الغذائية والطبية المرسلة إلى سوريا.

جاء ذلك ردا على تصريحات اتحاد منظمات الإغاثة الطبية السورية المعارض والتي قال فيها إن حوالي 95% من مواد الاغاثة المرسلة إلى الهلال الأحمر السوري تذهب إلى القوات الحكومية.

وقال مسؤولون من الصليب الأحمر وبرنامج الغذاء العالمي إن من شبه المستحيل التأكد مما يحدث في سوريا بسبب صعوبة التواصل هناك، لكنهم وصفوا اتهامات الاتحاد بأنها ادعاءات لا اساس لها من الصحة.

كان توفيق شماع، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السوري لمنظمات الإغاثة الطبية، قال إن المساعدات الدولية المتوجهة إلى سوريا "تذهب كلها إلى النظام السوري ولا تصل إلى المدنيين الذين هم بأمس الحاجة إليها".

وأضاف شماع أن 90 إلى 95 بالمئة من المساعدات المرسلة إلى الهلال الأحمر السوري تذهب إلى دعم النظام السوري وخصوصا الجنود "ولا تصل إلى المدنيين المحاصرين الذين يقصفون يوميا" على حد قوله. وقال شماع إن الأموال والمساعدات الطبية التي ترسل إلى مقر الهلال الأحمر السوري في دمشق "يصادرها النظام".

ودعا شماع، وهو عضو مؤسس في الاتحاد السوري لمنظمات الإغاثة الطبية الذي يتكون من 14 منظمة تابعة لعدة بلدان بما في ذلك فرنسا وسويسرا وتركيا والولايات المتحدة، إلى منظمات اللإعاثة الكبيرة إلى التأكد من أن المساعادات التي ترسلها إلى سوريا تصل إلى الناس المحتاجين في البلد.

وأضاف إن قافلة مكونة من 11 شاحنة محملة بالمواد الغذايئة تابعة إلى برنامج الغذاء العالمي، والتي عادة ما يوزعها الهلال الاحمر السوري، قد اختفت كليا من شمالي سوريا في الآونة الأخيرة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات