close menu

«مرور جدة» تشيد «مواقف» لحجز ناقلات الشحن خارج المحافظة خلال أوقات الذروة

«مرور جدة» تشيد «مواقف» لحجز ناقلات الشحن خارج المحافظة خلال أوقات الذروة
المصدر:
الحياة

علمت «الحياة» أن الإدارة العامة للمرور بجدة تحركت للترتيب مع الأمانة ووزارة النقل لإنشاء مواقف لحجز الشاحنات والناقلات البترولية خارج المحافظة لحجزها و منع دخولها إلى المحافظة خلال فترات أوقات الذروة.

وأكد المتحدث الإعلامي للإدارة العامة للمرور في جدة المقدم زيد الحمزي لـ «الحياة» تحرك إدارة مرور المحافظة للتنسيق مع أمانة جدة ووزارة النقل لتجهيز مواقف للشاحنات خارج المحافظة لحجز الشاحنات، ومنع دخولها خلال فترات أوقات الذروة.

وأوضح المقدم الحمزي أن أوقات الذروة التي يمنع فيها دخول الشاحنات إلى المحافظة مقسمة إلى ثلاث فترات، إذ تبدأ الأولى من السادسة حتى التاسعة صباحاً، والثانية من الـ 12 ظهراً حتى الثالثة عصراً، وتكون الأخيرة من الخامسة عصراً حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

وقال إن الحد الأدنى لغرامة السير في أوقات الذروة للشاحنات والناقلات 150 ريالاً، والحد الأعلى 300 ريال، إضافة إلى حجز المركبة.

وعزا المتحدث الإعلامي لمرور جدة دخول «بعض» الشاحنات إلى المحافظة خلال أوقات الذروة إلى حاجة المشاريع الجاري إنشاؤها حالياً إلى المواد الخام لإتمامها بأسرع وقت، مضيفاً «كثرة المشاريع المشيدة في المحافظة تحتاج إلى نقل المواد الخام إليها، ونضطر للسماح لهم للدخول إلى مشاريع حتى لا تتعطل المشاريع».

ورأى المقدم زيد الحمزي أن مشكلة المرور في جدة تعود إلى عدم وجود طرق بديلة تتحرك عبرها الشاحنات والناقلات كبديل عن طريقي الحرمين وجسر الخير اللذين يتم من خلالهما الدخول والخروج من المحافظة.

وتأتي تحركات الإدارة العامة للمرور في جدة بعد ازدياد مخاوف المواطنين من سير شاحنات النقل، وبالتحديد المختصة بنقل مواد بترولية أو غاز، في الطرق الرئيسة داخل المحافظة خلال أوقات الذروة، خشية تكرار حادثة انفجار أسطوانة الغاز التي وقعت في الرياض أخيراً.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات