close menu

عباس يعد بتسريع تحقيق المصالحة الفلسطينية

عباس يعد بتسريع تحقيق المصالحة الفلسطينية
المصدر:
ا ف ب

صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس امام الاف الفلسطينيين الاحد انه سيعمل على تسريع تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقال عباس عقب وصوله الى مقر الرئاسة في رام الله "اوجه التحية الى جميع الفصائل دون استثناء، التي اصطفت مع جماهير شعبنا بشكل وحدوي، وسندرس خلال الايام القليلة المقبلة الخطوات اللازمة لتسريع خطوات تحقيق المصالحة".

واستقبل الاف الفلسطينيين الرئيس الفلسطيني في مقر الرئاسة في رام الله، عقب عودته من الامم المتحدة قادما من الاردن.

وقال عباس، امام الحشود " امامنا مهمات كثيرة في المرحلة القادمة اهمها واولها استعادة الوحدة وتحقيق المصالحة لاستعادة وحدة الارض والمؤسسات".

وقال "ارفعوا رؤوسكم عاليا فأنتم فلسطينيون، ولتكن هاماتكم شامخة، وقاماتكم منتصبة، فأنتم فلسطينيون وقد أثبتم أنكم أقوى من الاحتلال وأنكم أقوى من العدوان والاستيطان، لأنكم فلسطينيون".

واضاف "أنتم من تصنعون التاريخ وترسخون فلسطين على خارطة دول العالم في القريب العاجل".

ومن جهته اعتبر سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لفرانس برس ""بلا شك هناك لغة ايجابية لكن هذا بحاجة الى ترجمته على الارض".

واضاف ابو زهري "نحن معنيون بتحقيق المصالحة الفلسطينية وحماس قدمت العديد من المبادرات الايجابية كان في مقدمتها الحفاظ على وحدة الموقف الفلسطيني فيما يتعلق بخطوة الذهاب الى الامم المتحدة".

وقال "اعتقد انه يجب ان تقدر هذه المواقف وغيرها من المبادرات الميدانية التي اتخذتها الحكومة في غزة وهذا يستدعي تهيئة المناخات في الضفة الغربية من خلال وقف حملات الاعتقالات والاستدعاءات " بحق عناصرها.

واضاف ان المطلوب على الصعيد السياسي "وقف اي خطوات انفرادية واحالة ذلك الى الاطار القيادي المؤقت بصفته المرجعية العليا المؤقت لشعبنا".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات