close menu

وزير الخارجية: استقالة حكومة الكويت لإفساح المجال لحكومة جديدة

وزير الخارجية: استقالة حكومة الكويت لإفساح المجال لحكومة جديدة
المصدر:
رويترز

قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح إن الحكومة الكويتية ستقدم استقالتها يوم الاثنين بما يتوافق مع دستور البلاد في خطوة تهدف إلى إفساح المجال إلى حكومة جديدة في الكويت بعد انتخابات مبكرة أجريت قبل يومين.

وكانت الانتخابات هي الثانية التي تجرى هذا العام في الكويت حيث انهارت سلسلة من البرلمانات بسبب صراع طويل على السلطة مع الحكومة التي يهيمن فيها أفراد من الأسرة الحاكمة على كبرى المناصب.

وأكثر من نصف أعضاء البرلمان الذين انتخبوا يوم السبت من الوافدين الجدد على مجلس الأمة الذي يضم 50 مقعدا. ومن المتوقع أن يكون البرلمان الجديد متعاونا مع الحكومة أكثر من البرلمان السابق بعد مقاطعة المعارضة للانتخابات والاحتجاجات التي سببت انقساما في البلاد.

وبموجب الدستور لابد من تشكيل حكومة جديدة قبل الجلسة الأولى للبرلمان الجديد والتي لابد أن تبدأ خلال اسبوعين من الانتخابات.

وقال الشيخ‭‭ ‬‬صباح "ستقدم الحكومة استقالتها (اليوم) اثر إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية."

وأضاف "وسيكون لسمو أمير البلاد مشورات بشأن تعيين رئيس الوزراء وما يعقبه من تشكيل للحكومة."

وذكرت صحيفة الوطن التي يملكها أحد أفراد الأسرة الحاكمة أن من المتوقع أن يختار الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت رئيس الوزراء في الأسبوع المقبل والذي سيشكل حكومة يعلن عنها يوم 14 ديسمبر كانون الأول. ومن المتوقع أن يعقد البرلمان أولى جلساته يوم 16 ديسمبر كانون الأول

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات