close menu

دبي افضل مدينة عربية للمعيشة وبغداد اسوأها

دبي افضل مدينة عربية للمعيشة وبغداد اسوأها
المصدر:
أخبار 24

تصدرت دبي قائمة المدن العربية التي تقدم أفضل مستوى معيشي لسكانها على مستوى الوطن العربي، فيما احتلت المركز 73 على مستوى المدن العالمية، بحسب احصائيات مؤشر "ميرسر" لجودة الحياة المعيشية للعام 2012.

وجاءت العاصمة الإماراتية أبوظبي في المرتبة الثانية عربيا و78 عالميا، تلتها مسقط في المرتبة الثالثة عربيا و 103 عالميا والدوحة رابعا و 106 عالميا ،متبوعة بكل من الكويت وعمان والمنامة والقاهرة والرياض بالإضافة إلى جدة وبيروت على التوالي.

أما العاصمة العراقية بغداد فقد تذيلت الترتيب على الصعيدين العربي والعالمي باحتلالها المرتبة 221، مسبوقة بالعاصمة السودانية الخرطوم التي جاءت في المركز 217 والعاصمة اليمنية صنعاء في المركز 216.

وفي الترتيب العالمي احتلت مدينة فيينا النمساوية الصدارة فيما يتعلق بالدول الأفضل معيشة ، تلتها مدينة زيورخ السويسرية ثم أوكلاند النيوزلندية، وميونخ الألمانية وفانكوفر الكندية على التوالي.

وفيما يتعلق باحسن المدن من حيث البنى التحتية على الصعيد العالمي، فقد تصدرت مدينة سنغافورة القائمة متبوعة بمدينة فرانكفورت الألمانية في المرتبة الثانية وميونخ الألمانية ثالثا ثم كوبنهاغن الدنمركية وديسيلدورف الألمانية في المركزين الرابع والخامس على التوالي فيما احتلت دبي المركز 34.

وأوضح التقرير أن أغلب المدن العربية تراجعت على مستوى الترتيب العام وخصوصا العاصمة السورية دمشق والقاهرة والمنامة بالإضافة الى طرابلس وصنعاء باعتبار أن هذه المدن شهدت الربيع العربي ولا زالت تداعياته تؤثر عليها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات