close menu

توصية بإنشاء هيئات لـ "الأمر بالمعروف" بالدول الإسلامية تستفيد من تجربة المملكة

توصية بإنشاء هيئات لـ "الأمر بالمعروف" بالدول الإسلامية تستفيد من تجربة المملكة
المصدر:
أخبار 24

طالب المشاركون في مؤتمر "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمستجدات المعاصرة" بإنشاء هيئات تقوم على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في كل دول العالم الإسلامي.

وأرجعوا في اختتام مؤتمرهم أمس الذي عقد بالجامعة الإسلامية مطالبتهم إلى إمكانية استفادة الدول الاسلامية من تفعيل هذه الشعيرة في مجتمعاتها، مع الاستفادة من تجربة المملكة العربية السعودية في هذا المجال.

ولفت المشاركون إلى أهمية عقد شراكات إعلامية بين هيئة الأمر بالمعروف ووسائل الإعلام المختلفة، يتم من خلالها تخصيص صفحاتٍ أو أركانٍ أو أعمدةٍ في الصحف وتخصيص برامج في الإذاعة والتلفزيون لموضوع الحسبة وبيان أحكامها وآثارها وأخبارها وكلّ ما من شأنه توطيد العلاقة بينها وبين المجتمع وتعزيز ثقافةِ الحسبة فيه.

وأشار المؤتمر إلى ضرورة قيام مراكز البحوث في الجامعات بمهمة بيان أهمية هذه الشعيرة للناس وما لها من آثار عظيمة في حياة الفرد والمجتمع، من حيث حماية العقيدة وتصحيح العبادة وحراسة الفضيلة، وأنَّ الحسبة مسؤولية جميع أفراد المجتمع، كلٌ حسب طاقته وقدرته وتخصصه.

وشدد على ضرورة إبراز سمات تميز المملكة في تطبيق شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من خلال وسائل الإعلام المختلفة، بصفتها نموذجاً يحتذى به أمام المجتمعات الإسلامية الأخرى لكلِّ دولةٍ يراد لها أن تكون قويةً وتحافظ على دعائم بقائها وسرّ تمكنها وعزِّها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات