close menu

إنشاء مصنع لتعبئة ماء زمزم بعقد استثماري يفوق 20 مليون ريال

إنشاء مصنع لتعبئة ماء زمزم بعقد استثماري يفوق 20 مليون ريال
المصدر:
الرياض

وقع مكتب الزمازمة الموحد في مكة المكرمة عقدا استثماريا لإنشاء مصنع لتعبئة ماء زمزم مع أحد المستثمرين، لمدة 15 عاما، وبقيمة اجمالية تتجاوز 20 مليون ريال.

وقال سليمان أبو غلية رئيس مجلس إدارة مكتب الزمازمة الموحد أن هذا المصنع يأتي بديلا للمصنع المقام حاليا في حي الرصيفة والمزمع إزالته بهدف المشاريع التطويرية التي تنفذها المملكة في تلك المنطقة، مشيرا أن المصنع سوف يقوم بتعبئة ماء زمزم في مواسم الحج، وتسليم العبوات لمكتب الزمازمة الذي بدوره سيقدمها لضيوف الرحمن في العاصمة المقدسة والقاطنين في اكثر من 6 آلاف دور سكني.

وأضاف أبو غلية أن الاتفاقية التي وقعت برعاية مجموعة الزايدي الاستثمارية التي وفرت أكثر من 100 شقة سكنية سوف تأوي اليد العاملة في المصنع، مبينا أن توفير السكن والاحتياجات الضرورية للعمالة أساس في نجاح أي مشروع، ومن هذا المنطلق تم توفير السكن بجوار المصنع ليكون هناك متسع وسهولة في التنقل من والى المصنع من قبل العمالة.

من جهته أكد عبدالله باقتادة نائب رئيس مجلس ادارة شركة تكنولوجيا المياه، المستثمرة للمشروع أن هذه الاتفاقية تنص على إنشاء مصنع للمياه على مساحة تتجاوز العشرة آلاف متر مربع، وبعقد استثماري تم توقيعه مع مكتب الزمازمة الموحدة، يتيح بموجبه استثمار الشركة في تعبئة المياه العادية طيلة السنة، وتعبئة ماء زمزم في مواسم الحج، وتقديمها للمكتب لتوزيعها على حجاج بيت الله الحرام.

وأضاف باقتادة، أن هذا المشروع يعد أول تجربة ناجحة بين القطاع العام والخاص، والذي يسمى بالقطاع المشترك، مشيرا أن التدشين سيكون في مطلع عام 2013م، وأن مدة استثمار المشروع سيكون 15 عاما وبقيمة تتجاوز 20 مليون ريال.

وأبان نائب رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا المياه، أن الطاقة الإنتاجية للمصنع ستكون عبر خطين للإنتاج، بطاقة 4 آلاف عبوة سعة 5 جالون في الساعة، وبطاقة 12 الف قارورة في الساعة، مضيفا أن المصنع زود بأحدث آلات التعقيم الموجودة حاليا وبمواصفات عالمية، وذلك بهدف الوصول الى أفضل مستويات الجودة والمواصفات في تعبئة المياه وماء زمزم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات