close menu

إصابة ثلاثة أفراد أمن دهستهم سيارة بجازان

إصابة ثلاثة أفراد أمن دهستهم سيارة بجازان
المصدر:
الوئام

قال العقيد عوض القحطاني الناطق الإعلامي في شرطة منطقة جازان أن ثلاثة أفراد أمن واثنان مجهولي الهوية قد أصيبوا اثر تعرض دورية أمن الطرق التي يستقلونها للاصطدام خلال توقفها في نقطة تفتيش الدرب بيشة من قبل سيارة أخرى يقودها مواطن في العقد الرابع .

وأضاف القحطاني أنه على الفور باشرت فرق الهلال الأحمر الموقع ونقلت المصابين إلى المستشفيات المجاورة .

وأوضح أن التقارير أفادت أن المواطن أصيب بحالة تشنج ما جعله يفقد السيطرة على مركبته حيث تجاوز المطبات الاصطناعية ليصطدم في الدورية المتوقفة في النقطة وبداخلها أفراد الأمن والمجهولون.

وأكد أن نقطة التفتيش مزودة بكل الوسائل التحذيرية من مطبات اصطناعية ولوحات تحذيرية، مرجعا السبب لعدم الانتباه وعدم السيطرة على المركبة.

جاء ذلك في الوقت الذي توفي فيه شاب في العقد الثاني وأصيب مرافقه إثر انقلاب السيارة التي يستقلانها أمس على الطريق الساحلي، بمركز الشواق بالقرب من قرية الطارف، بعد انفجار أحد إطاراتها.

وتسببت قوة الانقلاب في احتجاز السائق ومرافقه داخل السيارة، وباشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والمرور الموقع وعملت على إخراج الشابين. المحتجزين ونقلت الجثة إلى ثلاجة الموتى فيما نقل المصاب إلى مسشتفى الليث العام لتلقي العلاج اللازم من الإصابات البالغة التي تعرض لها.

من ناحيته قال مصدر طبي أن قسم الطوارئ بمستشفى الليث العام استقبل حالتين إحداهما وفاة والأخرى إصابة بالغة، مضيفا أنه تم إيداع الجثة بثلاجة الموتى بالمستشفى لحين انتهاء الإجراءات اللازمة، بينما لازال المصاب يتلقى العلاج. وفي ذات الإطار، لقي مسن في العقد الثامن مصرعه بعد أن تعرض للدهس خلال محاولته عبور طريق صبيا جازان الدولي بالقرب من قرية الظبية من قبل سيارة يقودها شاب، وباشرت دوريات المرور والهلال الاحمر الموقع وعملت على نقل الجثة لثلاجة الموتى. كما أدى انقلاب صهريج معبأ بغاز «البروبان» إلى إغلاق طريق الأحساء ــ حرض أمس، وباشر الموقع فرق من الدفاع المدني وأمن الطرق وفرق الهلال الأحمر والأمن الصناعي بشركة أرامكو السعودية وإدارة آبار الغاز بالمنطقة الجنوبية حيث تم وضع طوق أمني لمنع الاقتراب من الموقع وتحويل مسار المركبات القادمة من وإلى الأحساء لطريق آخر وإغلاق الطريق بالكامل تحسبا لحدوث أي طارئ أو انفجار بحسب عكاظ.

وقامت الشركة المشغلة بإرسال صهريج آخر لسحب حمولة الصهريج المنقلب الذي يحمل 32 ألف لتر من غاز البروبان وكان في طريقه من القطيف إلى الرياض مرورا بحرض. وتسبب الحادث في إصابة سائق الصهريج الآسيوي بإصابات طفيفة عولج على إثرها في الموقع.كما احترقت سيارة على طريق صبيا ــ جازان إثر خلل فني فيما نجا قائدها من الإصابات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات