close menu

«التجارة» تدعو ورثة أصحاب السجلات لتعديل أوضاعهم

«التجارة» تدعو ورثة أصحاب السجلات لتعديل أوضاعهم
المصدر:
عكاظ

دعت وزارة التجارة والصناعة ورثة أصحاب السجلات التجارية المتوفين التقدم للوزارة لتعديل أوضاع سجلاتهم التجارية، إما بنقلها إلى أحد الورثة أو تحويلها إلى شركة.

وحددت الوزارة مدة ثلاثة أشهر لتعديل أوضاع سجلاتهم، وستشطب الوزارة السجل التجاري الذي لم يتم تعديل وضعه، حسب المدة المذكورة وفقا للنظام.

يشار إلى أنه يوجد أكثر من تسعة آلاف سجل تجاري أصحابها متوفين لم يتم تعديل أوضاعها.

وفي السياق ذاته، اجتمع وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بمكتبه بالوزارة أمس مع نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية والشؤون الأوروبية البلجيكي ديديي رايندرز. وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتنميتها والاستفادة من الفرص والمزايا المتوفرة، وتعزيز التعاون التجاري والصناعي بتشجيع القطاع الخاص في البلدين.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة للتجارة الخارجية الدكتور محمد بن حمد الكثيري.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2011م نحو 23333 مليون ريال، وبلغت قيمة الصادرات 18305 مليون ريال وقيمة الواردات 5028 مليون ريال.

إلى ذلك ثمن وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة التطور التقني والخدمات المتقدمة بمركز المعلومات الوطني التي كان لها الأثر الكبير على حياة المواطنين وزيادة الأمن في المملكة.

وقال الربيعة بعد زيارته لمركز المعلومات الوطني إنه يتطلع خلال المستقبل القريب إلى إمكانية التعاون بين وزارة التجارة والصناعة والمركز الذي سيكون له دوره الكبير في تطوير الخدمات للقطاع التجاري بالمملكة.

والتقى وزير التجارة والصناعة خلال الزيارة بصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري مدير عام المركز، اطلع خلالها على أبرز الخدمات والمشاريع التقنية التي يقدمها المركز لقطاعات وزارة الداخلية وغيرها من الجهات الحكومية. كما تم خلال الزيارة الاطلاع على عدد من العروض الحية لأبرز مشروعات وزارة الداخلية التقنية وآلية عملها في القطاعات المعنية..

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات