close menu

اعتقال قريبي الشرع في دمشق

اعتقال قريبي الشرع في دمشق
المصدر:
سكاي نيوز عربية

عتقلت السلطات السورية قريبين لنائب الرئيس السوري، فاروق الشرع، و5 من زملائهما الناشطين في سبيل تغيير سلمي في سوريا، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس.

وقال المرصد إن "المخابرات العسكرية السورية اعتقلت في 15 ديسمبر، المعارض والناشط السلمي في الحراك السوري الدكتور زيدون الزعبي (38 عاما) وشقيقه صهيب (22 عاما)، و5 من زملائهما من مقهى في مدينة دمشق" واقتادتهم إلى "أقبية الفرع 215" التابع لها، حسب وكالة فرانس برس.

وأشار المرصد إلى أن المعتقلين الـ7 هم "نشطاء التغير السلمي في سوريا"، مطالبا السلطات السورية "بالإفراج الفوري عنهم"وعن كافة المعتقلين المدنيين والعسكريين في السجون والمعتقلات السورية".

واوضح مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، أن الشرع هو قريب لوالدة الأخوين الزعبي، مشيرا إلى أن زيدون هو أستاذ جامعي يحمل شهادة دكتوراه في هندسة الكهرباء والاتصالات.

وكان الشرع عكس في حديث صحفي نشر مطلع الأسبوع اختلافا في وجهات النظر مع الرئيس بشار الأسد حول سبل مقاربة النزاع السوري المستمر منذ 21 شهرا.

وقد دعا إلى "تسوية تاريخية" تضع حدا للأزمة لاعتقاده أن أيا من طرفي النزاع قادر على حسمها عسكريا، في حين قال إن الأسد يريد حسما كهذا قبل أي حل سياسي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات