close menu

أبو زيد : قطار واحد من أصل ثلاثة جديدة بدأ العمل برحلتين يومياً من الدمام إلى الرياض

أبو زيد : قطار واحد من أصل ثلاثة جديدة بدأ العمل برحلتين يومياً من الدمام إلى الرياض
المصدر:
الشرق

أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في سكة الحديد بالمنطقة الشرقية محمد أبوزيد لـ»الشرق» أمس الأول، أن قطارات المنطقة الشرقية الجديدة بدأت العمل بقطار واحد منذ أسبوعين من أصل ثلاثة قطارات، حيث بلغ عدد الرحلات من الدمام إلى الرياض نحو 28 رحلة في الأسبوع، مشيراً إلى أن الرحلات المعتمدة للقطار رحلتان في اليوم، صباحاً ومساءً، من الدمام إلى الرياض وبالعكس.

وأضاف أن القطارين المتبقيين سيعملان خلال الأسابيع المقبلة، وأن هناك عديدا من المشروعات الجديدة، التي تعمل سكة الحديد على تنفيذها خلال العام الحالي، بالإضافة إلى الانتهاء من المشروعات التي ستساهم في تقليص زمن الرحلات من خلال تنفيذ مشروع استكمال ازدواج خط الركاب بين الدمام والرياض، الذي سيتم العمل به في منتصف هذا العام.

وأفاد أن الخطوط بدأت مع العام الحالي العمل على مشروع ازدواج خط البضائع بين الدمام والرياض عن طريق منطقة حرض ومدينة الخرج، الأمر الذي سيساعد على مواجهة زيادة نقل الحاويات من الدمام والرياض، التي تتراوح ما بين 15% إلى 20% من عملية النقل.

وأشار إلى أنه تم وضع نظام إشارات واتصالات على خط الركاب لزيادة وسائل السلامة على الخط الحديدي، كما تم التخلص من جميع تقاطعات السيارات مع الخط الحديدي، الأمر الذي سيساهم في انخفاض تجاوزات بعض السيارات التي تعبر بشكل غير نظامي.

ولفت إلى الانتهاء من إنشاء 35 معبراً خرسانياً جديداً يغطي التقاطعات، وإدخال 90% منها في الخدمة، ويجري العمل على تفعيل البقية خلال الأيام المقبلة، كما أن النظام نفسه سيطبق على خط البضائع هذا العام.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات