close menu

أمريكيون يسعون وراء الجنسية وورثهم من والدهم السعودي منذ 5 سنوات

أمريكيون يسعون وراء الجنسية وورثهم من والدهم السعودي منذ 5 سنوات
المصدر:
أخبار 24

كشف مواطن أمريكي من أب سعودي وأم أمريكية عن بقائه بالمملكة منذ خمس سنوات لمراجعة الجهات المتخصصة للحصول على نصيبه ونصيب أخويه من ورث والدهم المتوفى والتقدم لإدارة الأحوال المدنية للحصول على الجنسية السعودية.

وقال الأمريكي فهد الذي يحمل توكيلاً عن أخويه إنه حاول خلال وجوده في السعودية بعد أن حضر من أمريكا منذ خمسة أعوام الحصول على جنسية والده، إلا أن محاولاته التي وصفها بالمتعبة باءت بالفشل بحسب صحيفة "الحياة".

وأضاف أنه حصل خلال وجوده في المملكة على صك لحصر الورثة من المحكمة العامة في جدة، وثبت بالبينة المعدلة شرعاً وفاة والدهم عام 1424هـ وانحصار ورثته في زوجته الأميركية الباقية في عصمته إلى وفاته، وأولاده البالغين فهد وسلطان ومها والقاصر يوسف، كاشفا أنه مُنع من معرفة أملاك والده أو الاطلاع على حساباته المصرفية، بحجة أنه غير سعودي ويجب عليه أن ينتظر حتى يحصل على الجنسية.

وأضاف فهد أن أواخر علاقته المباشرة مع والده البارز محليا في مجال الرياضة كانت قبل 17 عاماً في ولاية كاليفورنيا، إذ انقطع أبوهم عنهم دون سابق إنذار عائداً إلى السعودية، تاركاً زوجته وأبناءه في أميركا مع وعود بالعودة لم تتحقق.

وعن كيفية تدبيره شؤونه، لفت فهد إلى أنه حاول أثناء وجوده في المملكة التعايش مع الوضع وتوفير المال بتقديم دروس في اللغة الإنكليزية لغير الناطقين بها ولطلاب الجامعات، معترفاً بصعوبة احتفاظه بالمال كونه غير قادر على فتح حساب مصرفي أو استئجار منزل باسمه.

كما أوضح أنه عجز عن استخراج رخصة قيادة كونه لا يملك هوية سعودية، وهو ما أدى لاعتذار الشركة المسؤولة عن استخراج رخصة قيادة له، فأصبح يقود السيارة دون رخصة ما فرض مخالفات عليه.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات