close menu

إيران تختبر بنجاح صواريخ 'نصر' و'رعد' و'ميثاق' في مناورات 'الولاية 91'

إيران تختبر بنجاح صواريخ 'نصر' و'رعد' و'ميثاق' في مناورات 'الولاية 91'
المصدر:
يو بي اي

اختبرت القوات الإيرانية في اليوم الرابع من مناورات "الولاية91" البحرية في مياه الخليج وبحر عمان وشمال المحيط الهندي بنجاح صاروخ "نصر" من طراز "كروز" سطح- سطح قصير المدى، كما جرى إطلاق الجيل الجديد من صاروخ "رعد" وهو من طراز أرض-جو.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم مناورات 'الولایة 91' أمیر رستكاري أنه جرى إطلاق صارخ كروز 'نصر' البحري سطح - سطح ضد العدو الوهمي ونجح في تدمیر الهدف" وذلك في الیوم الرابع من المناورات.

وأضاف رستكاري أن إطلاق صاروخ "نصر" قصیر المدى هو من الإجراءات التي قامت بها وحدات من القوات البحریة الإيرانية الیوم في المناورات.

و أكد ان من میزات صاروخ "نصر" هي الدقة الفائقة في إصابة الأهداف المتحركة في البحر.

ويعتبر صاروخ "نصر"كروز من الأنواع القادرة على تدمير العوامات زنة 3 آلاف طن، ويصنف ضمن الصواريخ قصيرة المدى، ويمكن إطلاقه من الشاطىء أو أنواع العوامات، ومن المقرر تطويره لكي يتم في القريب العاجل إطلاقه من المروحيات والغواصات.

واضاف المتحدث ان مناورات "الولایة 91" دخلت منذ صباح الیوم مرحلة العملیات واستعراض القوة.

وأشار إلی إطلاق صاروخي "رعد" و"ميثاق" ضد العدو الوهمي ودمرا أهدافهما المحددة.

وذكر أن صاروخ "رعد" أرض - جو هو متوسط المدى، وأن صاروخ "میثاق" سطح - جو متوسط المدى یطلق من علی الكتف ویستخدم ضد المروحیات والطائرات من دون الطیار.

وأكد رستكاري في مقابلة مع "قناة العالم"، عدم وجود أي مخطط للتدريب على إغلاق مضيق هرمز خلال المناورات.

وقال إن كافة خطوط الملاحة البحرية مفتوحة سوى المناطق القريبة من إجراء المناورات، وأضاف أن إحدى مهام سلاح البحر رصد مرور العوامات العسكرية والتجارية.

وأكد المتحدث نجاح الاختبارات التي قامت بها القوات المسلحة منذ انطلاق المناورات.

وقد انطلقت مناورات "الولایة91 " لسلاح البحر التابع لجيش الإيراني یوم الجمعة الفائت في شرق مضیق هرمز وبحر عمان وشمال المحیط الهندي وتستمر 6 أیام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات