close menu

إنقاذ 11 بحاراً على متن 3 قوارب «تعطلت» في عرض البحر

إنقاذ 11 بحاراً على متن 3 قوارب «تعطلت» في عرض البحر
المصدر:
الحياة

أنقذت دوريات بحرية، 11 بحاراً، تعرضت قواربهم إلى أعطال أثناء وجودهم في عرض البحر. بينهم قارب كويتي، كان منطلقاً من الإمارات العربية المتحدة، في طريقه إلى الكويت، وعلى متنه 6 بحارة من جنسيات مختلفة، إضافة إلى قاربين سعوديين، على متنهما بحارة سعوديون ومصريون.

وقال المتحدث باسم قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد البحري خالد خليفة العرقوبي: «إن التنسيق بين حرس الحدود السعودي، ونظيره خفر السواحل الكويتي، أدى إلى تقديم المساعدة ليخت يحمل العلم الكويتي، قادم من ميناء الشندقة في الإمارات، باتجاه ميناء الأحمدي الكويتي، إذ تعرض إلى عطل فني في إحدى المكائن، وآخر في الأجهزة الملاحية»، لافتاً إلى أن هذه الأعطال تزامنت مع «اشتداد الرياح، وسوء الأحوال الجوية».

وذكر العرقوبي، أنه تم «السماح لليخت بالاحتماء بمرسى الجزيرة «العربية» من رداءة الطقس، حفاظاً على سلامة طاقمه، المكون من 6 أشخاص، ينتمون إلى جنسيات كويتية، وإيرانية، وهندية، وسيلانية». وأشار إلى أنه بعد أن تم تقديم المساعدة للطاقم، وإصلاح العطل، أكملوا طريقهم إلى دولة الكويت».

إلى ذلك، تمكنت الدوريات البحرية في كل من قطاع حرس الحدود في الخفجي والخبر، من إنقاذ زورقين، الأول على متنه 3 بحارة، من الجنسية المصرية، والآخر على متنه 3 بحارة سعوديين، تعرض زورقاهما إلى أعطال في عرض البحر.

وذكر العرقوبي، أنه تم «تقديم المساعدة لمن كانوا على متن الزورقين، والتأكد من سلامتهم»، مشيراً إلى أن جميعهم بصحة «جيدة». وتم قطرهم إلى أقرب نقطة نزول زوارق.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات