close menu

ضبط 135 "مخالفا للإقامة" في جدة وتبوك

ضبط 135 "مخالفا للإقامة" في جدة وتبوك
المصدر:
الوطن

لم يتوقع مخالفو نظام الإقامة والعمل، الذين يكثر انتشارهم في السوق الدولي بتبوك، أن تصلهم أيدي رجال فرقة المهام الخاصة، وهم يختبئون داخل الثلاجات والأفران المستخدمة، بعد أن حاولوا الفرار من الحملة الأمنية التي نفذتها القوة أول من أمس.

"الوطن" رافقت ميدانياً حملة فرقة المهام الخاصة أثناء مداهمتها لسوق تبوك الدولي، حيث رصدت إطاحتهم بـ65 عاملا مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل، دخلوا للبلد بطريقة غير مشروعة، إضافة لقبضهم على سعودي، صاحب محل تجاري كان قد تستر على بعض هذه العمالة غير النظامية.

وبدأت فرقة المهام الخاصة مداهمتها مساء أول من أمس، في الوقت الذي ينشط تواجد العمالة داخل السوق، وممارستهم لعمليات بيع وشراء الأثاث المستعمل، حيث حاول عدد منهم الفرار من رجال الأمن عن طريق الاختباء داخل الثلاجات والأفران والدواليب المستعلمة، إلا أنه تم الإمساك بهم، وبعد فرزهم تبين أن منهم من دخل البلد بطريق غير مشروعة، ومنهم مخالفون لأنظمة العمل.

وعثر مع أحدهم خلال المداهمة على بطاقة إقامة مزورة، إضافة إلى شاب سعودي كان قد تستّر على بعضهم، وتم القبض عليه وهو مختبئ بين الكنبات داخل محله، حيث تم التحفظ عليهم، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراء اللازم بحقهم.

وأوضح قائد قوات المهام الخاصة العقيد محمد البحيري أن حملات المداهمة ستكون مستمرة للحد من العبث بأمن البلد، مؤكداً أن النظام سيطبق على الجميع، مبينا أن قوات المهام الخاصة قد نجحت في القبض على حالات متعددة خلال الشهر الماضي.

وفي جدة، ضبطت شعبة البحث والتحري بدوريات الجوازات 70 مخالفا من الجنسيات الآسيوية في حملة شملت نحو 8 منازل يسكنها مخالفون لنظام الإقامة ومجهولون في حي الجامعة جنوب جدة، كما تم ضبط عدد من المقيمين المتسترين عليهم الذين يؤجرونهم البيوت بالباطن، وضبط معمل خياطة مخالف تديره مجموعة من المخالفين في أحد البيوت الشعبية.

وأوضح المتحدث الرسمي لجوازات منطقة مكة المكرمة المقدم محمد الحسين، أنه تمت إحالة جميع المخالفين لإدارة الوافدين بجدة لاستكمال إجراءاتهم النظامية وإجراءات ترحيلهم إلى بلادهم، فيما تستدعي إدارة الوافدين الأشخاص الذين أجروا البيوت للمخالفين لتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم، والتي تتراوح غرامتها على الشخص المخالف الواحد ما بين 5 و10 آلاف ريال بحسب ما تحدده اللجنة الإدارية بإدارة الوافدين مع ترحيل المقيم المتستر بحسب ما تقتضيه الأنظمة.

وبين الحسين أنه تم تكثيف حملات المنازل في الفترة الأخيرة لفعاليتها في القبض على أكبر عدد ممكن من المتخلفين، إلى جانب زيادة عدد البلاغات من المواطنين والمقيمين التي تفيد بتجمع هذه العمالة المخالفة في الأحياء والممارسات السلبية التي يمارسونها، مطالبا الجميع بالإبلاغ عن مثل هذه المخالفات على الرقم 992 للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بنظام الإقامة على مدار 24 ساعة، إذ يتواجد موظفون مختصون لاستلام بلاغات المواطنين والمقيمين على حد سواء.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات