close menu

سعوديات يودعن «قهر الظروف» إلى شرف العمل

سعوديات يودعن «قهر الظروف» إلى شرف العمل
المصدر:
عكاظ

يوقع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة الثلاثاء حزمة من الاتفاقيات بين الصندوق الخيري الاجتماعي وعدد من الشركات لتوظيف الشابات من بنات الاسر المحتاجة. ويشهد التوقيع الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس ادارة الصندوق الخيري الاجتماعي ومدير عام الصندوق عادل بن نسيم فرحات.

مدير عام الصندوق الخيري عادل فرحات ابلغ «عكاظ» ان توقيع الاتفاقات يهدف الى توظيف الكوادر السعودية الشابة من أبناء الاسر المحتاجة بعد ان تم تأهيلهم وإعدادهم وفق البرامج التدريبية المطلوبة للوظيفة عبر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف الذي ينفذه الصندوق.

فرحات ذكر أن المنح التعليمية شاملة لجميع مناطق المملكة بلا استثناء، وأن البرامج التدريبية موجهة لأفضل الجهات التعليمية، مضيفا أن اختيار المستفيدين من الشباب والشابات يأتي انطلاقا من حاجة سوق العمل، وبشكل يحقق للمحتاج وضعا وظيفيا مناسبا يساعده على زيادة دخله، حيث يتم تأهيل القادر والراغب في العمل، عبر مجموعة من البرامج التعليمية والتدريبية، بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والتدريبية الحكومية والأهلية لمرحلتي «الدبلوم» و«البكالوريوس»، عملا بالأسلوب الجديد الذي يؤهل المحتاجين وينمي قدراتهم وينقلهم الى مرحلة الاعتماد على انفسهم ليتحولوا الى أعضاء منتجين يسهمون في تطوير أنفسهم وتنمية مجتمعهم.

فرحات أضاف أن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف يعمل على تأهيل المستفيدات لمواجهة تحديات سوق العمل، والنهوض بالعنصر البشري. إضافة إلى رفع مستوى الأفراد من خلال تدريب منهجي يضمن انخراطهم في فرص العمل المتاحة. وأكد ان جميع الدورات والبرامج الخاصة للتدريب والتأهيل من أبناء وبنات الاسر المحتاجة برامج مجانية ويتم اختيار التخصصات وفق مراجعة وتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

فتيات سعوديات حصلن على برامج تدريب وتم توظيفهن في مصانع نسائية في جدة اوضحن أنهن ودعن البطالة وحالة العوز واصبحن قادرات على مواجهة ظروف الحياة، وذكرت كل من نوف الجهني، سوسن محمد، انهار صالح، فاتن عبدالله وسناء حسان أنهن حصلن على برامج تدريب منته بالتوظيف في مجالات العمل في المصانع بأقسام نسائية واعمال المحاسبة والتسويق فضلا عن وظائف في مجال تغليف الهدايا، وأعمال الديكور.
وقالت حنان إنها حصلت على وظيفة مناسبة لها في مصنع للعطور ومستحضرات التجميل كخط انتاج نسائي والآن أصبحت مراقبة خط إنتاج.

وأجمعت الفتيات أن الشابة السعودية قادرة على الانتاج والإبداع واثبات الذات متى ما وجدت الفرصة المناسبة والمناخ والبيئة والدعم الذي يقودها للعمل بحيث تعتمد على نفسها عوضا عن طلبات المساعدة ومعونة الضمان الاجتماعي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات