close menu

اختفاء موظف بعد اختلاسه مليون ريال بـ "أوقاف" مكة

اختفاء موظف بعد اختلاسه مليون ريال بـ "أوقاف" مكة
المصدر:
أخبار 24

تبحث الجهات الأمنية المختصة عن موظف سعودي (42 عاماً) مفصول من إدارة الأوقاف والمساجد اختلس قرابة مليون ريال حصل عليها عبر تحرير سندات قبض لعقارات أوقاف بمكة، بحكم عمله محصلاً، ثم أخذ المال من المسددين ولم يورده لصندوق الأوقاف.

وكانت إدارة الأوقاف والمساجد قد اكتشفت وجود أموال غير موردة في الصندوق، وأفادت التحقيقات التي قامت بها بين الموظفين أن أحد الموظفين قام باستلام المبالغ "60 ألف ريال"، ولم يقم بإيداعها في صندوق الأوقاف.

وقام زملاء الموظف المختلس بجمع المبلغ ودفعه للصندوق لسد العجز لعدم كشف القضية بحسب صحيفة "سبق"، ظناً منهم أن زميلهم كان في حاجة ملحة له، خصوصاً عندما كان موظفاً على بند وليس مثبتاً على الوظيفة، إلا أنه بعد أسابيع عدة تبين وجود مبالغ أخرى، ظهرت بين الحين والآخر، لم تُورَّد، تراوح كل منها بين 50 و100 ألف ريال، حتى وصل المبلغ الإجمالي إلى قرابة مليون ريال اختُلست من الأوقاف.

وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية وكف يد الموظف المتهم بالاختلاس وإحالته للتحقيق، الا انه اختفى عن الأنظار وعن محل سكنه ما حدا بمخاطبة إمارة مكة التي وجهت الجهات المختصة بسرعة القبض عليه وإحالته للتحقيق والحكم عليه شرعاً.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات