close menu

الشايع لـ CNN: عقوبات صدرت بحق سعوديين بالخارج ولم تملك السعودية معارضتها

الشايع لـ CNN: عقوبات صدرت بحق سعوديين بالخارج ولم تملك السعودية معارضتها
المصدر:
أخبار 24

انتقد الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول الكريم ونصرته خالد بن عبدالرحمن الشايع التصريحات التي وجهها مسؤولون دوليون إلى المملكة في أعقاب تنفيذ حكم الإعدام بحق الخادمة السريلانكية ريزانا نافييك، مطالبا إياهم بتناول القضية بعدل وموضوعية.

وقال الشايع في بيان له نشرته شبكة CNN الأمريكية على موقعها الالكتروني: "وقفت بنفسي على أحكام بالقصاص ضد سعوديين وسعوديات أدينوا بجريمة القتل لتسببهم بموت عاملة منزلية، وها نحن نسمع عن عدد من المواطنين السعوديين في الخارج يخضعون لأنظمة الدول التي يفدون إليها، ولا تملك الحكومة السعودية ولا غيرها معارضة العقوبات التي تصدرها محاكم تلك الدول".

وأضاف أن الأحكام القضائية في المملكة قضية سيادية لا يجوز لأي دولة أو منظمة أن تناكف فيها، مضيفاً أن الأنظمة المعلنة في المملكة تبين للقادمين إليها الجرائم التي يستحق مقترفوها عقوبة القصاص، كما أن هذه العقوبة تطبق على الجميع سواء أكانوا مواطنين أو غيرهم.

وتمنى الشايع على المعترضين التحلي بـ"قدر متوازن من الرحمة، فإذا كانوا يعتبرون القاتلة وهي في سن 21 عاماً مستحقة للشفقة، فإن طفلاً رضيعاً عمره 4 شهور أولى بهذه الرحمة، خاصة أن جريمة القتل كانت بأسلوب بشع".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات