close menu

«حماية المستهلك»: فِرق سرية لرصد التخفيضات الوهمية و«اليانصيب» خلال الإجازة

«حماية المستهلك»: فِرق سرية لرصد التخفيضات الوهمية و«اليانصيب» خلال الإجازة
المصدر:
الشرق

تحقق جمعية حماية المستهلك في تخفيضات موسمية وهمية تشهدها مجمعات تجارية في عدد من مدن المملكة خلال إجازة منتصف العام الدراسي.

وكشف لـ»الشرق» رئيس الجمعية الدكتور ناصر التويم، عن وجود تخفيضات وهمية ومسابقات أشبه ما تكون بلعبة «اليانصيب» المحرمة، وقال إن الجمعية تتحقق حالياً من ارتفاع في أسعار خدمات المشاغل النسائية ومحلات التجميل، وسترفع للجهات المختصة بفحوى تلك المخالفات التي كانت الأبرز خلال الشهر الماضي.

وأضاف أن حماية المستهلك تلقت في إجازات سابقة بلاغات ضد مجمعات تجارية سارعت إلى تقديم تخفيضات لا تتواءم مع اشتراطات حماية المستهلك، وشملت البضائع المعروضة بضائع مخزنة في المستودعات أو بضائع شارفت على الانتهاء دون علم المستهلك، الذي قد يتناول هذه السلع بعد انتهاء مدة صلاحيتها المقررة.

وقال إن الجمعية ستوفد فرقاً سرية إلى المجمعات التجارية بالتعاون مع وزارة التجارة لرصد تلك السلع، كما سيتم التأكد من أنظمة السحوبات الموسمية على الجوائز التي تعرضها المجمعات التجارية من خلال كوبونات الشراء على الأجهزة الإلكترونية أو السيارات وآلية ضمان حماية المستهلك من خلال رصد ومتابعة هذه المسابقات ومدى توافقها مع النظام.

وأضاف التويم أن حماية المستهلك تطالب الغرف التجارية وفروع التجارة بمتابعة هذه السلع وإيجاد عقوبات بحق التخفيضات الوهمية.

وأوضح أن هناك حوالي 55% من العاملات في الجمعية من الفتيات السعوديات، وأن عملهنّ توعوي ويوجه نحو الكليات ومدارس البنات والجامعات، لافتاً إلى أن خطة الجمعية مستقبلاً تتضمن زيادة عدد الكادر النسائي كون النساء من أكثر المستهلكات والمرتادات للمجمعات التجارية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات