close menu

رئيس وزراء ماليزيا يبدأ زيارة قصيرة لغزة

 رئيس وزراء ماليزيا يبدأ زيارة قصيرة لغزة
المصدر:
ا ف ب

وصل رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرازق صباح الثلاثاء عبر معبر رفح الحدودي مع مصر الى غزة في زيارة تستمر عدة ساعات يلتقي خلالها رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية، كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.ووصل رئيس وزراء ماليزيا على راس وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء بينهم وزير الخارجية حنيفة حاج امان.

وسيعقد مؤتمرا صحفيا مع هنية في الجانب الفلسطيني من معبر رفح قبل ان يبدأ بجولة في قطاع غزة يقوم خلالها بوضع حجر الاساس لمشروع مدرسة صناعية تمولها ماليزيا.

واطلع رئيس الوزراء الماليزي على بقايا سيارة احمد الجعبري القائد العسكري البارز في حماس الذي اغتالته اسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ووضعت قرب بوابة المعبر الفلسطيني.

وسيشارك عبد الرازق مع هنية بوضع حجر الاساس للمبنى الجديد لرئاسة الحكومة في غزة التي دمر الجيش الاسرائيلي مقرها في قصف جوي خلال حرب تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال غازي حمد نائب وزير الخارجية في حكومة حماس ان عبد الرازق سيحضر لقاء مع اعضاء الحكومة المقالة في خيمة اقيمت خصيصا فوق مبنى في مجمع "انصار الامني" غرب مدينة غزة.

وستمنح جامعة الاقصى رئيس الوزراء الماليزي دكتوراه فخرية في اجتماع يعقد في مقرها في خان يونس في جنوب قطاع غزة قبيل مغادرته غزة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات