close menu

"العمل": معدل البطالة بين السعوديين هو الأقل خلال 13 عاماً وفقاً لمصلحة الإحصاءات

"العمل": معدل البطالة بين السعوديين هو الأقل خلال 13 عاماً وفقاً لمصلحة الإحصاءات
المصدر:
أخبار 24

أكد نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود اختلاف بين ما صرح به وزير العمل عن معدلات البطالة في المملكة وما نشرته مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات.

وقال الحقباني إن مصلحة الإحصاءات هي المصدر الوحيد لقياس معدلات البطالة في المملكة, مضيفاً أن ما ذكره وزير العمل من أن معدل البطالة للسعوديين الذكور انخفض إلى 6.1% لأول مرة منذ عام 1420هـ هو من واقع ما نشرته مصلحة الإحصاءات في مسح القوى العاملة الذي نفذته في شهر شعبان 1433هـ.

ولفت إلى أن رقم 12.2% الذي ذكره بعض المحللين صحيح أيضاً، وهو قياس لمعدل البطالة للذكور والإناث السعوديين معاً من واقع مسح القوى العاملة الذي نفذته المصلحة في شهر صفر عام 1433هـ.

وبين نائب وزير العمل أن معدلات البطالة للسعوديين بلغت 6.1% للذكور و35.7% للإناث، و12.1% لإجمالي الذكور والإناث السعوديين بناءً على نتائج المسح الذي نفذته مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في شعبان 1433هـ، مؤكداً أن هذا المعدل هو الأقل وفقاً لإحصائيات مصلحة الإحصاءات العامة منذ العام 1420هـ.

وأرجع الحقباني الفضل في انخفاض معدلات البطالة بين السعوديين إلى ارتفاع عدد من تم توظيفهم في منشآت القطاع الخاص بسبب تطبيق البرامج كنطاقات وحافز وطاقات وغيرها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات