close menu

الأحزاب المصرية توقع وثيقة الأزهر لـ "نبذ العنف"

 الأحزاب المصرية توقع وثيقة الأزهر لـ "نبذ العنف"
المصدر:
سكاي نيوز عربية

وقعت الأحزاب والقوى السياسية المصرية وثيقة "نبذ العنف" التي دعا إليها الأزهر الشريف في اجتماع برعايته الخميس، في خطوة نحو حل الأزمة السياسية في البلاد.

وكانت القوى السياسية الليبرالية والإسلامية قد عقدت اجتماعا برعاية الأزهر الشريف لبحث مخرج للأزمة بمصر، بحضور قادة جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة وجماعة الإخوان المسلمين، وشباب الثورة وباقي الأحزاب ورموز الكنيسة المصرية.وقال شيخ الأزهر أحمد الطيب في بيان ألقاه قبيل اللقاء إن الاجتماع جاء بناء على مبادرة من شباب شاركوا في الثورة ورعاها الأزهر الشريف.

وأوضح أن المبادرة تتضمن: التأكيد على قدسية الدماء والأعراض وتحريم الاعتداء عليها، والتنوع والتعدد هما الأساس. ودعوة المنابر الإعلامية والفكرية والدينية إلى نبذ العنف والدعوة إلى النهج السلمي، واعتماد الحوار كوسيلة لحل الخلافات.

وشارك في الاجتماع قادة جبهة الإنقاذ محمد البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى و رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني، وقيادات من جماعة الإخوان. كما حضر اللقاء رئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح، ورئيس حزب الوسط أبو العلا ماضي، وممثلين عن الأحزاب السلفية، والداعية محمد حسان. كما حضر الناشط وائل غنيم، والأنبا أرميا والأنبا مرقس، وقيادات الكنائس المصرية.

وقال رئيس حزب غد الثورة أيمن انور الذي شارك في الاجتماع إن المبادرة التي ستخرج من لقاء الأزهر ستمثل أساسا جديا لحل الأزمة في مصر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات