close menu

الراشد : لولا "العربية" لتسيد الفكر المتطرف .. و"الجزيرة" تسوق الخطاب العربي الشعبي القديم

الراشد : لولا "العربية" لتسيد الفكر المتطرف .. و"الجزيرة" تسوق الخطاب العربي الشعبي القديم
المصدر:
أخبار 24

قال عبد الرحمن الراشد مدير عام قناة العربية في تصريحات صحفية له بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس القناة، ان وجود قناة العربية خلق توازنا مهما في المنطقة ومنع تسيد فكر واحد للمشهد العربي، ولولاها حسب رايه لسيطر الفكر المتطرف على المنطقة العربية بأكاملها.

واشار الى ان بعض الجهات الاعلامية – غير قناة العربية- روجت لهذا الفكر المتطرف فقدمت شخصيات كالأسد والقذافي وصالح ونصرالله ونجاد كابطال في حين كانو الأسوأ في تاريخ الامة، وقدموا القاعدة، كحركة إسلامية ليكتشف الإنسان العربي أنها جماعة متسلطة مؤدلجة، مثل حركة الحشاشين، وباعو حزب الله كحركة وطنية إسلامية وهو حسب قوله جماعة طائفية مستأجرة من دولة خارجية.

وفي تعليق مباشر منه عن قناة الجزيرة قال الراشد انها تسوق الخطاب العربي الشعبي القديم الموروث من الستينيات، واعتبر ان وجود العربية والخطاب الفكري والسياسي الحديث الذي تقدمه اثر ايجابا في الجزيرة واحدث فارقا واضحا بين الجزيرة امس والجزيرة اليوم، معتبرا ان العربية والجزيرة مدرستان مختلفتان واحدة حديثة واخرى قديمة، و ان العربية هي المستقبل .

وعن توجه القناة يرى الراشد ان الخبر في العربية دائما محايد اما الراي فلا، نافيا تحولها الى قناة رسمية او حكومية سعودية، واستشهد بالتقارير الكثيرة التي بثتها العربية عن الفساد والفقر وشكاوي الناس في تغطية الشأن السعودي الداخلي، مطالبا في هذا الخصوص بعدم مطالبته بما هو غير معقول حسب صحيفة الاقتصادية.

واعتبر حملة المقاطعة التي دعا اليها الشيح محمد العريفي عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقنوات mbc بانها طريقة قديمة وفاشلة، وان من يتبنى مثل هذه الطرق لم يتعلم بعد، وقال " ممن النقد والتشنيع؟ من شخص كان يظهر على قنوات ''ماجنة'' أكثر، كما يصفها! هذا منتهى الدجل والتزوير" .مشيرا الى ان مشاهدي ام بي سي اختاروا القناة بطواعية وقناعة ولم يجبروا على مشاهدتها ولن تنجح معهم هذه الحملات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات