close menu

رئيس هيئة التحقيق: تصدي القطاعات العسكرية لمهربي المخدرات “جهاد في سبيل الله”

رئيس هيئة التحقيق: تصدي القطاعات العسكرية لمهربي المخدرات “جهاد في سبيل الله”
المصدر:
المدينة

اعتبر الشيخ محمد بن فهد العبدالله رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام جهود القطاعات العسكرية والحكومية في المكافحة والتصدي للمخدرات بأنها جهاد في سبيل الله, معللًا ذلك بأنه يدفع عن بلادنا خطرا عظيما يفسدها في جميع المناحي.

جاء ذلك في كلمة ارتجلها خلال افتتاحه امس فعاليات الملتقى الاول لجهات التحقيق والضبط في قضايا المخدرات بين هيئة التحقيق والادعاء العام والمديرية العامة لمكافحة المخدرات والذي عقد بمقرها بالرياض بحضور مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان المحرج.

وحث الشيخ العبدالله المشاركين بالملتقى الى استشعار اهمية الوظيفة وعظم المسؤولية والجهاد في سبيل الله والاحتساب في هذا العمل وان يكون في موازين الاعمال الصالحة, مشيرا الى ان أي قصور في العمل يفتح ثغره لعصابات الشر.

وأشاد رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بجهود زملائه في مديرية مكافحة المخدرات وفروعها المختلفة والقطاعات العسكرية الاخرى.. وقال ان هناك تعاونا كبيرا في خدمة الوطن وضبط وتحقيق منظم يجتمع فيه قوة اداء وضبط وتقيد بالنظام والعدالة والحزم.

من جهته, نقل اللواء المحرج تحيات وتقدير سمو الامير محمد بن نايف وزير الداخلية للمشاركين بالملتقى, موضحًا أنه تم خلال العامين الماضيين ضبط نحو 66 طن حشيش و123 مليون حبة كبتاجون و163 كيلو من الهروين.

وأكد اللواء المحرج بقوله: «اننا نخوض حربا ضد المخدرات وليست مكافحة وهو ما اشار اليه خادم الحرمين الشريفين «حفظه الله» عندما قال «ان الحرب على الارهاب مرتبط بثلاث شبكات الاسلحة والمخدرات» وهي مكملة لبعضها, واذا كان تمويل للإرهاب فان الغالب والثابت انه من اموال المخدرات.

ونوه بدعم ووقوف الدولة في تطوير اليات عمل مكافحة المخدرات في البنى التحتيه وتنمية القدرات البشرية والفنية وهو ما يحتم على الجميع مضاعفة الجهود، وشدد على ضرورة الشفافية في الطرح خلال الملتقى والوضوح بهدف تطوير الية العمل وتسريع وتيرة التحقيق في القضايا، وقال اللواء المحرج ان ما يهدد البلاد بخطر دائم هي المخدرات المصنعة وهي اخطر من الكبتاجون.

الى ذلك شمل الملتقى جلستين الاولى ترأسها نائب هيئة التحقيق والادعاء العام الدكتور ابراهيم الجهيمان تناولت تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة والمديرية حيث قدم الورقة اللواء عبدالله الجميل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية طالب فيها باعطاء الاولوية والمسارعة في التحقيق للقضايا البسيطة مثل الحيازة وقضايا الشخصيات المهمة والاعتبارية او الاكتفاء بمحضر سماع الاقوال المعد من الجهة القابضة لتخفيف اجراءات نقل المتهمين وازدحام دور التوقيف.

وتناولت الجلسة الثانية برئاسة نائب مدير عام مكافحة المخدرات المكلف اللواء احمد الزهراني في ورقة عمل بعنوان الجوانب النظامية في ضبط قضايا المخدرات قدمها عضو هيئة التحقيق فهد الرشود استعرض فيها تعريفا لحالات الضبط والتلبس في ضوء نظام الاجراءات ونظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية, والمسوغات النظامية لتفتيش المساكن والأشخاص في قضايا المخدرات.

وتناول الرشود في ورقته ضوابط اعداد المحاضر في قضايا التهريب والتلقي والترويج والحيازة والتعاطي وآثارها في مرحلتي التحقيق والمحاكمة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات