close menu

السفير عسيري: المملكة تكن كل تقدير لـ"الراعي".. وعورتاني: أعتذر عن سوء الفهم

السفير عسيري: المملكة تكن كل تقدير لـ"الراعي".. وعورتاني: أعتذر عن سوء الفهم
المصدر:
أخبار 24

نفى سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري أن يكون الرسم الكاريكاتيري الذي نُشر في جريدة "الوطن" السعودية الثلاثاء الماضي وتناول البطريرك مار بشارة الراعي معبرًا بأي شكل من الأشكال عن رأي المملكة التي تكن كل تقدير واحترام له وللمرجعيات الروحية كافة.

وأكد بحسب "الوكالة الوطنية للإعلام" أن هذا الرسم هو عمل فردي تعود مسؤوليته على صاحبه ولا يعبر عن المملكة ولا عن رأي الإعلام السعودي.

قال عسيري: "إنني على ثقة تامة أن البطريرك الراعي يعرف تماما النهج المتزن الذي تنتهجه المملكة العربية السعودية، بل إنه كان في طليعة من رحبوا وأثنوا على الدعوة التي أطلقها خادم الحرمين إلى حوار الأديان والثقافات".

ولفت إلى أن المملكة تتطلع إلى الأشقاء المسيحيين اللبنانيين بكل تقدير ومحبة ولها معهم أفضل العلاقات وهم موضع ترحيب في المملكة للعمل والإقامة والاستثمار.

وأوضح عسيري أن المواقف التي يتخذها القادة اللبنانيون السياسيون والروحيون والخطوات التي يقومون بها هي شؤون لبنانية بحتة وأن جل ما تتمناه المملكة للبنان الشقيق هو أن ينعم بالأمن والرخاء والاستقرار.

من جهته، قدم جهاد عورتاني رسام الكاريكاتير بصحيفة "الوطن" اليوم اعتذاره عن الرسم الذي تناول البطريرك الراعي، مشيرا في كاريكاتيره لعدد اليوم إلى أنه لم يتعمد الإساءة للرمز الديني وإنما كان يقدم وجهة نظر خاصة أُسيء فهمها.

الجدير بالذكر أن محامياً لبنانياً كان قد أقام دعوى قضائية أول من أمس (الأربعاء) ضد صحيفة "الوطن" السعودية و"مؤسسة عسير للصحافة والطباعة والنشر" والرسام عورتاني بتهمة الإساءة إلى البطريرك الماروني مار بشارة الراعي من خلال رسم كاريكاتيري.

الاعتذار

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات