close menu

شرطة البحرين تعثر على قنبلة على جسر يربطها بالسعودية

شرطة البحرين تعثر على قنبلة على جسر يربطها بالسعودية
المصدر:
رويترز

قال مسؤولون ان الشرطة البحرينية عثرت على قنبلة في الجانب البحريني من جسر الملك فهد الذي يربط المملكة بالسعودية كما أصيب أربعة من رجال الشرطة بالرصاص مساء يوم الجمعة في أحدث أعمال عنف بالبحرين في الذكرى السنوية الثانية للانتفاضة.

وقالت هيئة شؤون الإعلام البحرينية إنه تم اكتشاف القنبلة التي تزن كيلوجرامين يوم الخميس بالقرب من مسجد في الجانب البحريني من الجسر الذي يستخدمه آلاف الأشخاص يوميا وتم إبطال مفعولها بأمان.

ونقلت الهيئة عن اللواء طارق حسن الحسن رئيس الامن العام قوله ان أربعة من رجال الشرطة تعرضوا لاطلاق نار في منطقة كرزكان التي تسكنها الأغلبية الشيعية مساء الجمعة.

جاءت هذه التصريحات بينما يتوقع ان ينزل الالاف الى شوارع العاصمة يوم السبت للمشاركة في جنازة فتى تقول المعارضة انه قتل في اشتباكات بين الشرطة وناشطين في الاسبوع الماضي.

وألقى العنف بظلاله على محادثات بدأت الاسبوع الماضي بين جماعات المعارضة التي يغلب عليها الشيعة والحكومة التي يهيمن عليها السنة لمحاولة انهاء الجمود السياسي في البحرين.

وشهدت البحرين احتجاجات شبه يومية في الفترة التي سبقت ذكرى الانتفاضة.

وأخمدت السلطات الاحتجاجات الحاشدة التي بدأت في فبراير شباط عام 2011 في ذروة انتفاضات الربيع العربي لكن احتجاجات محدودة تواصلت بصورة شبه يومية للمطالبة بمزيد من الحقوق للأغلبية الشيعية وإنهاء السلطة المطلقة للأسرة الحاكمة.

وقالت حركة الوفاق المعارضة على موقعها على الإنترنت إن آلاف المحتجين نزلوا إلى الشوارع يوم الجمعة واندلعت اشتباكات مع قوات الأمن في عدة قرى ومناطق.

 

القنبلة التي تم ضبطها بعد تفكيكها

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات