close menu

مقتل اكثر من 50 شخصا في تفجير انتحاري استهدف مقر حزب البعث بدمشق

مقتل اكثر من 50 شخصا في تفجير انتحاري استهدف مقر حزب البعث بدمشق
المصدر:
أخبار24


قتل أكثر من خمسين شخصا في تفجير انتحاري وقع اليوم بالقرب من مقر حزب البعث في دمشق، بحسب ما ذكر مصدر رسمي سوري، وتلاه بعد اقل من ثلاث ساعات اطلاق قذيفتي هاون على مبنى الاركان في العاصمة.

وقد دوى انفجار قوي في حي المزرعة بوسط دمشق في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم، تبين انه ناتج عن تفجير انتحاري سيارة مفخخة بالقرب من مقر حزب البعث في المنطقة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ونقلته وكالة "فرنس برس".

من جهته أورد الإعلام الرسمي السوري خبر "التفجير الإرهابي الانتحاري"، مشيرا إلى انه "وقع في منطقة مكتظة بالسكان وتقاطع شوارع رئيسية"، ما "اوقع العديد من الشهداء والإصابات بين صفوف المدنيين وراكبي السيارات والمارة وطلاب المدارس وادى الى نشوب حريق في عدد كبير من السيارات بالمنطقة."

واوضحت وزارة الصحة في بيان نشرته وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" بعد الظهر انه "وصل الى المشافي العامة والخاصة بدمشق اليوم جثث 53 شهيدا و235 جريحا جروح بعضهم خطرة" نتيجة التفجير"، مشيرة الى ان العدد قابل للزيادة جراء الاصابات الحرجة لبعض المصابين في المشافي".

وقد حث وزير الخارجية البريطاني من بيروت نظام الرئيس السوري بشار الاسد على التجاوب مع مبادرة رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد معاذ الخطيب للتفاوض من اجل انهاء الازمة، في وقت اكد الائتلاف في اجتماعه الشهري في القاهرة على تنحي الاسد وكل قادة

 

قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات تهز دمشق

 

قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات تهز دمشق

 

قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات تهز دمشق

[youtube]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=BXILH-ykt94[/youtube]

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات