close menu

تقرير: شركات عالمية تتنافس لتطوير تقنية لاسلكية لشحن الأجهزة الكهربائية

تقرير: شركات عالمية تتنافس لتطوير تقنية لاسلكية لشحن الأجهزة الكهربائية
المصدر:
أخبار 24

أصدرت جمعية الالكترونيات الاستهلاكية بالولايات المتحدة الأمريكية تقريراً عن أحدث التقنيات المستخدمة في عالم التكنولوجيا ، والذي تعرض لتقنية الشحن اللاسلكية مشيراً إلى أن كبرى شركات التكنولوجيا والاتصالات والالكترونيات تتنافس حالياً لتطوير تلك التقنية التي من شأنها أن تدعم وصول الكهرباء إلى الهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول والأجهزة الكهربائية بالمنزل .. دون الحاجة إلى استخدام أسلاك موصلة.

وتعتمد تقنية الشحن اللاسلكي على تطوير نتائج كان قد توصل لها فريق بحثي في معهد "ماساتشوستس للتقنية" ، والذي نجح في إضاءة مصباح بقدرة 60 وات لاسلكياَ على مسافة مترين وبفاعلية تصل إلى 40% ، وذلك حسبما ذكر "غارى شابيرو" رئيس جمعية الالكترونيات الاستهلاكية.

وتعمل كبرى شركات صناعة المحمول والالكترونيات – على غرار نوكيا وسامسونج واتش تي سي وهيواوي على أن تزود أجهزتها برقائق متطورة تدعم الشحن لاسلكياً.

ومن المنتظر أن تتوفر تقنية الشحن اللاسلكي بالأماكن العامة ، ولاسيما المطاعم ، لتتيح لمرتاديها شحن هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية بمجرد وضعها على الطاولة .. دون الحاجة إلى مقابس أو أسلاك.

ومن جهتها ، كانت شركة "كوالكوم" لتطوير التقنيات قد أعلنت عن تطوير تقنية HALO لشحن السيارات الكهربائية لاسلكي ، وقد تبنت شركة "رولز رويس" هذة التقنية في سياراتها "فانتوم" الجديدة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات