close menu

المملكة تستورد 8 طائرات حربية "تعد الأفضل عالمياً"

المملكة تستورد 8 طائرات حربية "تعد الأفضل عالمياً"
المصدر:
أخبار 24

أبرمت المملكة صفقة لشراء 8 طائرات عسكرية وصفت بأنها من أفضل وأحدث الطائرات على مستوى العالم.

وحسب صحيفة "عكاظ" نقلاً عن الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع السعودي خلال تدشينه وصول أول طائرتين من نوع A330 MRTT أمس في مطار قاعدة الرياض الجوية؛ قوله إن صفقة الطائرات تضم ما بين ست إلى ثمان طائرات ستصل للمملكة.

وأضاف الأمير خالد إن "صفقة الطائرات هذه من أفضل وأحدث ما وصلت له الطائرات الخاصة بالتزود بالوقود في العالم".

وأفاد نائب وزير الدفاع إن هذه الطائرات وصلت بطيارين ومهندسين سعوديين، حيث مكثوا يتدربون ويعملون مع المصانع هناك لمدة أربع سنوات، حيث جاءت بكامل جهازها السعودي من الطيارين والفنيين، مضيفا أن كل قطع الغيار العسكرية ضمن إستراتيجية القوات المسلحة من خلال لجنة توطين قطع الغيار وإن شاء الله خلال السنة الحالية نحصل على القطع من القطاع الخاص السعودي ونشتريها من داخل المملكة.

وأوضح أن الطائرات تتميز بأنها ستعمل كصهريج طائر وطائرة نقل في وقت واحد، وهي تستوعب 111 طناً من الوقود وتنحدر ضمن طائرات الركاب التجارية من طراز إيرباص 200-أ330، ويمكنها تزويد الطائرات الأخرى بالوقود دون الحاجة إلى تركيب خزانات وقود إضافية.

ولفت الأمير خالد إلى أن الطائرات لديها القدرة على التحليق للمسافات الطويلة لامتلاكها المحرك المزدوج مع مساحة 111 طن وقود بخزانات في أجنحتها، وبالتالي لا حاجة إلى تركيب خزانات إضافية وهو ما يترك مساحة للطائرة لحمل 45 طناً إضافياً من العتاد و300 جندي، موضحاً أن صيانة هذه الطائرات تتم بواسطة قطع الغيار الجاهزة للتوريد المعززة بالتطوير المستمر ما يجعلها تبقى طويلاً في الخدمة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات