close menu

وزير الزراعة: إقراض القطاع الخاص لإنشاء مستشفيات وعيادات بيطرية

وزير الزراعة: إقراض القطاع الخاص لإنشاء مستشفيات وعيادات بيطرية
المصدر:
عكاظ

أكد لـ «عكاظ» وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم أن هناك توجها من الوزارة لدعم القطاع الخاص في إنشاء مستشفيات بيطرية، مشيرا إلى أن صندوق التنمية الزراعية سوف يقدم قروض للقطاع الخاص لإنشاء مستشفيات وعيادات بيطرية في جميع مناطق المملكة.

ودعا القطاع الخاص أن يدخل في تقديم الخدمة الطبية البيطرية، وأضاف لمسنا رغبة القطاع الخاص الدخول في تقديم الخدمة الطبية البيطرية في جميع مناطق المملكة.

وعن العيادات البيطرية، قال بالغنيم إن عددا كبيرا من العيادات البيطرية خضع للتحديث، وأن هناك توجها لزيادة تقديم الخدمات لقطاع الثروة الحيوانية (الدواجن المواشي).

وأضاف أن هناك العديد من البرامج لمكافحة الأمراض وتحسين إدارة القطاع الحيواني، وذكر بالغنيم أن هناك توجها إلى تحسين المنشآت التابعة لوزارة الزراعة، وأضاف تبنت الوزارة الكثير من البرامج لإنشاء عيادات ووحدات بيطرية لجميع مناطق المملكة، وأن العيادة البيطرية النموذجية في منطقة المدينة المنورة هي الخامسة على مستوى المملكة، وذلك بعد افتتاح عيادة بيطرية نموذجية في كل من القصيم وحائل وجدة والدمام والقصيم، وأن هدف هذه العيادات هو تقديم الخدمة لقطاع الثروة الحيوانية.

وأكد بالغنيم أن هناك بعض المناطق الجغرافية التي يصعب فيها على الوزارة إنشاء عيادات بيطرية، الأمر الذي دفعها إلى تقديم مشروع العيادة البيطرية المتنقلة، وفي هذا الصدد تتوفر لدينا حاليا كثير من السيارات التي تم تصميمها بجهود ذاتية ومحلية وتجهيزها بكافة الإمكانات للوصول إلى أصحاب الحلال في المناطق الوعرة.

وأكد أن وزارة الزراعة تهتم كثيرا بالأبحاث وتساهم في تحسينها، بالإضافة إلى نقل التجارب المميزة إلى شريحة كبيرة من العاملين في القطاع الزراعي.

جاء ذلك أثناء افتتاح اللقاء الزراعي الرابع لتبادل الخبرات في المدينة المنورة، والذي انطلقت أولى جلساته العلمية عصر يوم أمس الأول.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات