close menu

مدمن خمور يجبر ابنه على الغياب عن المدرسة

مدمن خمور يجبر ابنه على الغياب عن المدرسة
المصدر:
عكاظ

كشفت إدارة التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بالرياض الدكتور زيد العسكر، عن معاناة بعض الطلاب من إدمان آبائهم أو أحد أقاربهم، وبين أن أحد الطلاب تغيب عن المدرسة لأيام عديدة، وعند الاستفسار منه عن سبب ذلك، قال «إن والده مدمن خمر وإذا حضر للبيت في وقت متأخر أثار المشكلات وأزعجهم وبث الرعب والهلع في نفوسهم، فلا يستطيعون النوم إلا بعد أن تزول آثار المخور في الصباح».

وطالب العسكر في ختام الدورة التدريبية لمرشدي الطلاب وذلك بمجمع الأمل للصحة النفسية بمنطقة الرياض، بتكثيف البرامج والمحاضرات الموجهة للطلبة وتطوير أساليب التعامل معهم واستخدام التقنية الحديثة في التواصل معهم، مثمناً تجربة احدى المدارس في التواصل مع طلابها عن طريق الموقع الإلكتروني.

من جهته ثمن المدير التنفيذي للمجمع بالنيابة عبشان بن محمد العبشان، المستوى المتميز للدورة، وأكد حرص المجمع على مشاركة جميع مؤسسات المجتمع في برامجها، ووجه رسالة للمرشدين الطلابيين حثهم فيها على أن يبذلوا كل ما بوسعهم نحو حماية النشء من آفة المخدرات والإنحراف.

وثمن عدد من مرشدي الطلاب ما احتوته الدورة من علم وثقافة وتنوع أثرى مداركهم وساهم في تحسين وجودة العمل الذي يؤدونه في مدارسهم.

يُشار إلى أن هذه ثامن دورة ينظمها قسم التوعية الصحية بالمجمع، استفاد منها 110 مرشداً طلابياً، واستفاد من الدورات السابقة أكثر من 1400 مرشد طلابي. ومرشدة .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات