close menu

رئيس «الشورى» لأعضاء المجلس : افحصوا أنفسكم من نقص فيتامين «د»

رئيس «الشورى» لأعضاء المجلس : افحصوا أنفسكم من نقص فيتامين «د»
المصدر:
الاقتصادية

بعد أن استقطع النقاش حول فيتامين «د» مدة من جلسة مجلس الشورى أمس، قال الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى، إنه على أعضاء مجلس الشورىبفحص أنفسهم حول فيتامين «د» - بناء على كلام الدكتور علي الطخيس عضو «شورى» - من باب المداعبة.

وأبدى غالبية الأعضاء في جميع اللجان اهتماما كبيرا بالموضوع الذي استغرق نحو 20 دقيقة في جلسة وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1432/1433هـ.

وخرج أحد الأعضاء بأن فيتامين «د» له دلالات عديدة، ومرتبط بأمراض كثيرة وخطيرة، وأنه لا بد من النظر في هذه الحالة، مبينا أن أحد أعضاء مجلس الشورى لديه إلمام بأهميته إلا أنه مصاب بهشاشة العظام.

في حين ذهب أحد الأعضاء إلى أن 70 في المائة من الشعب السعودي لديهم نقص فيتامين «د»، بناء على دراسات أجرتها جامعة الملك عبد العزيز في جدة، من خلال أحد الكراسي المعنية بدراسة هذا المرض، إلا أن الدكتورة خولة كريع شككت في النسبة التي ذهب إليها زميلها أحد الأعضاء خلال المداخلة، إلا أنها اتفقت على حساسية موضوع هشاشة العظام الناتج عن نقص فيتامين «د»، مطالبة بأن يدخل عنصر فيتامين «د» في مشتقات العصائر والأجبان.

ووافق المجلس على قيام وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات المختصة لعمل برنامج لتدعيم الغذاء السعودي بفيتامين «د»، ومكافحة نقصه لدى السعوديين ولجميع الفئات العمرية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات