close menu

إنشاء مراكز للتأشيرات والبصمة للحد من الانتظار بالمنافذ وكشف الممنوعين من الدخول

إنشاء مراكز للتأشيرات والبصمة للحد من الانتظار بالمنافذ وكشف الممنوعين من الدخول
المصدر:
أخبار 24

قال مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود بن خالد إن الوزارة تعاقدت مع شركات عالمية متخصصة، لإنشاء مراكز لخدمات التأشيرات وتسجيل الخصائص الحيوية (بصمة اليدين وصورة الوجه) في الدول المضيفة لجميع طالبي التأشيرات قبل منحهم تأشيرة الدخول إلى المملكة.

وأضاف أنه يُستثنى من هذا الإجراء حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل، موضحاً أن ذلك يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بأن تقوم وزارة الخارجية عن طريق مكاتب مختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية (بصمة اليدين وصورة الوجه أو غيرهما) لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة بمن فيهم الحجاج والمعتمرون.

ولفت بحسب وكالة الأنباء السعودية إلى أنه سيكون لهذه المراكز أدوار رئيسية في تقليل وقت الانتظار على المنافذ الحدودية للمملكة، خاصة الحجاج والمعتمرين، واكتشاف الأشخاص الذين تم ترحيلهم من المملكة من قبل أو الممنوعين من الدخول إليها في البلد المضيف قبل منح التأشيرة واكتشاف طلبات التأشيرات المزورة التي يتقدم بها أشخاص يستخدمون بيانات غير صحيحة.

وأشار إلى أن هذه المراكز ستتمكن من تعزيز الإجراءات الأمنية من خلال التحقق من هويات المتقدمين للحصول على التأشيرة بشكل أكثر فاعلية والتأكد من هوية حامل التأشيرة عند نقاط الدخول للمملكة وحصول المتقدم لطلب التأشيرة على مستوى عال من الخدمة.

ونوه إلى أن الوزارة حددت دولاً للبيئة التجريبية لإنشاء هذه المراكز هي دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية وجمهورية ألمانيا وأنه سيتم تشغيل أول هذه المراكز في دولة الإمارات نهاية شهر مارس الحالي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات