close menu

تغريم دبلوماسي سعودي سابق ببرلين 35 ألف يورو تعويضا لخادمته الإندونيسية

تغريم دبلوماسي سعودي سابق ببرلين 35 ألف يورو تعويضا لخادمته الإندونيسية
المصدر:
أخبار 24

تعهد محامي ملحق دبلوماسي سابق أمام محكمة العمل في برلين امس بأن يدفع موكله السعودي لخادمته الإندونيسية 35 ألف يورو أجرا وتعويضا عن سوء معاملته وعدم إعطائها أجرها.

وحسب موقع إذاعة "صوت ألمانيا" فإن الخادمة كانت قد عملت في منزل الملحق السابق في برلين في الفترة بين أبريل 2009 وأكتوبر 2010، بدون أجر ولمدة عشرين ساعة يوميا، الأمر الذي جعل محامي الخادمة يطالب بتعويض قدره 70 ألف يورو، لكن تم في النهاية الاتفاق مع محامي الدبلوماسي السعودي على تحويل نصف المبلغ المطلوب على حساب بنكي لأحد الوكلاء لصالح المخدومة حتى يوم 22 أبريل القادم، وفي حالة تسديد المبلغ يتم إغلاق ملف القضية.

من جانبه نفى الملحق السعودي السابق ما وجهته له الخادمة من اتهامات لكنه قبل بدفع التعويض حتى يتجنب الوقت الطويل والتكلفة الكبيرة التي تصاحب عملية التقاضي، حسب ما قال محاميه الألماني في برلين، لافتاً إلى أن موكله لا يمتلك هذا المبلغ، متوقعا أن تدفعه نيابة عنه حكومة بلاده.

وكانت الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها الملحق السابق قد منعت من رفع دعوى ضده طيلة وجوده في ألمانيا ، لكن بعد مغادرته ألمانيا لم يعد يتمتع بحصانة دبلوماسية وجرى رفع دعوى ضده من قبل محامي الخادمة الإندونيسية التي غادرت هي أيضا ألمانيا وتعيش في بلدها حاليا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات